أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الخارجية القطرية: لا مسار وساطة رسمي حتى الآن لوقف إطلاق النار في لبنان

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,رئيس الوزراء,وزارة الخارجية
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - قال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري يوم الخميس في مؤتمر صحفي إنه لا يوجد حتى الآن مسار وساطة رسمي يعمل على التوصل إلى وقف لإطلاق النار في لبنان.
وأضاف أنه لا يعلم بوجود "ارتباط مباشر" بين اقتراح وقف إطلاق النار لمدة 21 يوما في لبنان واقتراح وقف إطلاق النار في غزة والذي عملت قطر عليه بشكل مكثف إلى جانب مصر والولايات المتحدة.
وكان رئيس البرلمان اللبناني نبيه برّي، قد قال لصحيفة الشرق الأوسط، اليوم الخميس، أنه يقوم بمساعٍ جدّية مع أطراف دولية، بينها الولايات المتحدة، للَجْم التصعيد الإسرائيلي الأخير على لبنان، مضيفاً أن الساعات الـ 24 المقبلة ستكون حاسمة لحل "لا يفصل بين غزة ولبنان".
يأتي ذلك على وقع دعوة الولايات المتحدة وفرنسا وعدد من الحلفاء إلى وقف فوري لإطلاق النار لمدة 21 يوما على طول الحدود بين إسرائيل ولبنان.
فيما عبر رئيس الوزراء اللبناني في حكومة تسيير الأعمال نجيب ميقاتي عن أمله في التوصل قريبا إلى وقف لإطلاق النار لإنهاء القتال.
مدار الساعة ـ