انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

كوريا ستمنع 27 ألف سيارة “بي أم دبليو” من السير!

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/17 الساعة 10:02
مدار الساعة,

مدار الساعة - قررت الحُكومة الكورية الجنوبية حظر سير حوالي 27 ألف سيارة، تحمل علامة “بي أم دبليو”، في شوارع البلاد، وذلك ريثما يتم فحصها، إثر موجةٍ من حرائق مُحركات العلامة الألمانية.

أعلنت ورازة المُواصلات الكورية الجنوبية يوم الثُلاثاء بأنها ستُصدر قرارًا بوقف قيادة مركبات “بي أم دبليو”، التي لم تخضع بعد لفحص سلامة، وذلك بسبب وجود مخاطر عالية من اندلاع حريقٍ في المُحرك.

ويأتي هذا التطور بعد نشرةٍ إرشادية صدرت بداية الشهر الجاري تُحذر من سِياقة المركبات التي يُشتبه باحتمال وجود مشاكل في مُحركاتها، ووفقًا لـ “نيكاي آشيان ريفيو Nikkei Asian Review “، فقد تطور الأمر ليُصبح أول حظر لسياقة مركبات يُحتمل وجود أخطار فيها. ومن بين 106317 مركبة “بي أم دبليو” مُتضررة في البلاد، يوجد 27246 مركبة لم تُفحص حتى يوم الاثنين الماضي، وسيتلقى أصحاب هذه المركبات إشعارات بالبريد الإلكتروني تحثهم عل فحص مركباتهم.

وسيسري الحظر حالما يستلم المُلّاك الإشعارات الحُكومية، أما بالنسبة لألئك الذي سيتجاهلون الحظر، فسيُعرضون أنفسهم لعُقوباتٍ تصل إلى السجن لسنة، ودفع غرامة 10 ملايين وون، ما يُعادل 8900 دولار أمريكي، وقال وزير المُواصلات الكوري الجنوبي كيم هيون – مي Kim Hyun-mee بأن من المُحتمل أن تكون العُقوبات أخفَّ وطأة لأغلب السائقين، وبدلًا من ذلك، ستُوجه لأغلبهم إنذارات.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/17 الساعة 10:02