أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

'ستانفورد والسيفير' تدرج 43 باحثا من جامعة العلوم والتكنولوجيا بقائمتها

مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية,جامعة العلوم والتكنولوجيا,التنمية المستدامة
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - تصدرت جامعة العلوم والتكنولوجيا، محليا، بعدد الباحثين المدرجين ضمن قائمة ستانفورد والسيفير لأفضل 2? من الباحثين عالميا لعام 2024.
وبحسب بيان صادر عن الجامعة، اليوم الخميس، فقد تم إدراج 43 باحثا من جامعة العلوم والتكنولوجيا بالقائمة الخاصة بالإنتاج العلمي لعام 2024. كما تضمنت القائمة الخاصة بالإنتاج العلمي لمسيرة الباحثين المهنية 25 باحثا آخرين من الجامعة، وهو ما يعكس التفوق المستدام والتأثير العلمي الواسع لعلماء الجامعة، على مدى السنوات.
من جهته، قال رئيس الجامعة الدكتور خالد السالم، إن جودة المخرجات البحثية للجامعة، تعكس بدورها مدى الجهد المبذول من أعضاء هيئة التدريس للارتقاء بالبحث العلمي وزيادة عدد وتأثير الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية المرموقة المدرجة في قواعد البيانات العالمية، معربا عن تقديره للعلماء الذين ساهموا من خلال أبحاثهم الرائدة والمتميزة في رفع اسم الجامعة على الساحة العلمية العالمية.
وأشاد بالتعاون الدولي المستمر بين الجامعة ومؤسسات بحثية عالمية، مؤكدا أن هذا التعاون كان له دور كبير في تعزيز القدرات البحثية للباحثين، وتوسيع نطاق الأبحاث المنشورة في مجلات علمية مرموقة؛ مما أسهم بالوصول إلى هذا الإنجاز الفريد.
بدوره، قال عميد البحث العلمي الدكتور طارق مقطش، إن الإنجاز يأتي نتيجة لجهود الجامعة المستمرة في دعم البحث العلمي وتطوير بيئة أكاديمية تحفز الابتكار والإبداع، وتخطيط استراتيجي محكم لربط البحث العلمي مع أهداف التنمية المستدامة والأولويات الوطنية ورؤية التحديث الاقتصادي؛ مما أدى لإنتاج الجامعة لأبحاث ذات تأثير.
وتستخدم جامعة ستانفورد، قاعدة بيانات Scopus التابعة للناشر العالمي Elsevier لاستخراج مؤشرات متنوعة بهذه القائمة، منها النشر العلمي العالمي وعدد الاستشهادات، ومؤشر H، والتأليف المشترك، وصولا إلى مؤشر الاقتباس المركب، فيما تضم هذه القائمة ‏علماء من مختلف بلدان العالم في 22 مجالا علميا متنوعا و176 تخصصا فرعيا.
مدار الساعة ـ