انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

من سيغادر من السفراء العرب والأجانب عمّان في العيد (أسماء)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/16 الساعة 23:01
عمان,مدار الساعة,مصر,الأردن,

مدار الساعة - خليل حماد - استغل سفراء عرب وأجانب اجازة عيد الأضحى المبارك وغادروا العاصمة عمان، لقضاء إجازاتهم.

البعض غادر إلى دولته فيما آخرون ذهبوا إلى أوروبا والولايات المتحدة لقضاء قسط من الراحة.

من هؤلاء، وفق رصد "مدار الساعة" : السفير المغربي محمد ستري، والسفير التونسي خالد السهيلي، وسفير سلطنة عُمان خميس الفارسي والسفير المصري طارق عادل، والسفير الجزائري محمد بوروبة، والسفير السوداني الدكتور الصادق الفقيه والسفير الفرنسي دافيد بيرتولوتي وسفير الاتحاد الأوروبي أندريا فوتنانا، والقائم بأعمال السفارة السورية الدكتور أيمن علوش.

السفير المغربي محمد ستري فضل أن يقضي إجازته السنوية هذا العام مع عائلته في الولايات المتحدة الأميركية، في حين يقضي السفير التونسي خالد السهيلي إجازته الصيفية في تونس بين الأهل والأحبة بعد أن حضر الاجتماعات السنوية للسفراء التونسيين.

أما سفير سلطنة عُمان خميس الفارسي فلم تعرف وجهته لقضاء إجازته ولكن من المتوقع أن تكون تركيا.

بينما يقضي السفير المصري طارق عادل إجازته السنوية في القاهرة برفقة أولاده وأحفاده.

السفير الجزائري محمد بوروبة يقضي هو الآخر بصحبة عائلته في الجزائر العاصمة.

آخر المغادرين من السفراء ، عصر اليوم الخميس ، كان السفير السوداني الدكتور الصادق الفقيه، حيث غادر إلى الخرطوم لقضاء إجازته بين الأهل.

والدكتور الصادق الفقيه أديب ومفكر وشاعر، متزوج من الدكتورة أميرة الفاضل التي تشغل منصبا رفيعا في الإتحاد الأفريقي وهي وزيرة سابقة.

القائم بأعمال السفارة السورية الدكتور أيمن علوش هو الآخر يقضي إجازته برفقة أسرته في سوريا، وبالأخص في مسقط رأسه في اللاذقية بجانب أسرته.

أما السفير الفرنسي دافيد بيرتولوتي فيقضي إجازته الآن بصحبة عائلته في باريس، وكذلك الحال سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية فاوستو فرنانديز الذي يقضي إجازته في كاراكاس.

بينما سفير الاتحاد الأوروبي أندريا فونتانا يقضي إجازته الصيفية هو الأخر في الخارج.

بينما يقضي السفير الهنغاري تشابا تسيبرا اجازة العيد في بلاده.

غير أن هناك بعض السفراء المعتمدين يفضلون قضاء إجازة عيد الأضحى المبارك في الأردن، ومنهم السفيرة اللبنانية ترايسي داني شمعون التي تعشق الآثار والأوابد.

وتحتفظ السفيرة اللبنانية ترايسي شمعون بصداقات قديمة جدا مع الشخصيات النسائية الأردنية البارزة والمجتمع الأردني بشكل عام.

وكذلك الحال مع السفير الإيرانيّ مجبتى فردوسي بور والسفيرة الهندية شوبهدارشيني تريباثي اللذين سيقضيان إجازة العيد في عمان.

كما تقضي سفيرتا اليونان واليونسكو اجازة العيد في عمان.

كنّا علمت "مدار الساعة" ان سفيري الصين والباكستان يقضيان اجازة العيد ايضا في ربوع الأردن.

السفير التونسي خالد السهيلي
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/16 الساعة 23:01