انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس مناسبات الموقف شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الإفراج عن سائقين أردنيين مختطفين في سوريا

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الخارجية
مدار الساعة ـ
أُفرِج عن السائقين الأردنيين المختطفين في سوريا بعد 20 يوماً من اختطافهما
اللواء الثامن في بصرى الشام استلم السائقين وسيقوم بتسليمهما إلى السلطات الأردنية
الإفراج تم من دون دفع الفدية التي بلغت 150 ألف دولار أميركي
حجم الخط
مدار الساعة - كشف تلفزيون سوريا أن اللواء الثامن في سوريا يستعد لتسليم السائقين الأردنيين المختطفين في درعا منذ 20 يوما إلى السلطات الأردنية في غضون الساعات المقبلة.
وقال تلفزيون سوريا إن اللواء الثامن في مدينة بصرى الشام بدرعا، جنوبي سوريا، تسلم مساء أمس الخميس، السائقين الأردنيين مع أوراقهما الشخصية وسيارتهما.
وأوضح المصدر أن السائقين، ماهر بشير الصوفي ومحمود سميح عويضة، تم تحريرهما من قبضة العصابة الخاطفة في قرية الزباير بمنطقة اللجاة.
وأشار المصدر إلى أن عملية الإفراج جرت من دون دفع الفدية المالية البالغة 150 ألف دولار أميركي، التي كانت العصابة قد طلبتها من عائلة المختطف محمود عويضة في بداية شهر أيلول عبر رسالة واتساب.
يشار إلى أن السلطات الأردنية أعلنت في وقت سابق، اختفاء المواطنين الأردنيين بعد دخولهما الأراضي السورية، في حين رجحت شبكات إخبارية محلية أن المواطنين فُقد التواصل معهما بالقرب من حاجز لقوات النظام السوري في درعا.
وحينئذ قالت مديرية العمليات والشؤون القنصلية في وزارة الخارجية الأردنية إنها تتابع المعلومات التي وردت بخصوص حادث اختفاء المواطنين الأردنيين الإثنين يوم 26 آب داخل الأراضي السورية.
وأفاد مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية، سفيان القضاة، أن الخارجية الأردنية وسفارة المملكة في دمشق تتابعان مع "السلطات السورية" عمليات البحث عن المواطنين المفقودين في الأراضي السورية.
مدار الساعة ـ