انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

للأردنيين.. أسعار 'الدخان والمعسل' بعد القرار الحكومي

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - كشف وزير الاتصال الحكومي الناطق باسم الحكومة الدكتور مهند مبيضين، عن قيمة الارتفاع التي ستطرأ على الدخان والمعسل بعد قرار الحكومة تعديل الضريبة الخاصة على الدخان.
وقال مبيضين إنه سيتم رفع سعر الدخان 10 قروش للباكيت الواحد.
اما معسل الأراجيل، فأوضح أنه سيتم مضاعفة الضريبة الخاصة عليه حيث كانت 65 قرشا على كل 100 غم، وستصبح 130 قرشا لكل 100 غم.
وكان أقرَّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الخميس برئاسة الدكتور بشر الخصاونة، نظاماً معدِّلاً لنظام الضَّريبة الخاصَّة لسنة 2024م، يتضمن تعديل الضريبة الخاصة المفروضة على الدُّخان.
ويأتي القرار تماشياً مع الاستراتيجيَّة الوطنيَّة لمكافحة التَّبغ والتَّدخين بجميع أشكاله، وللحدِّ من الانتشار المتسارع للتَّدخين بالوسائل الإلكترونيَّة لدى جميع الأفراد، خصوصاً فئة الأطفال، بالإضافة إلى معالجة الاختلافات الكبيرة في الضَّريبة المفروضة على السَّجائر التَّقليديَّة والبدائل الأخرى لها.
مدار الساعة ـ