انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

'المستقلة للانتخابات': عدد التجاوزات غير مسبوق ولم نشهد ذلك في الانتخابات السابقة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,انتخابات مجلس النواب الأردني 2024,الانتخابات البرلمانية الأردنية,الانتخابات النيابية الأردنية,الهيئة المستقلة للانتخاب,الانتخابات النيابية,الأمن العام
مدار الساعة ـ
* بدء عمليات الفرز في 17 دائرة انتخابية.
*الهيئة المستقلة للانتخاب: هناك تراجع واضح في عمليات شراء الأصوات
*المستقلة للانتخاب: بعض المراكز في الكرك ما زال بها عدد من المقترعين
*المستقلة للانتخاب: مليون و638351 عدد المقترعين والمقترعات في انتخابات
*المستقلة للانتخاب: النسبة الموضوعية للمشاركين في الانتخابات 36 بالمئة
*المستقلة للانتخاب: 515 ألف ناخب وناخبة لم يشاركوا في الانتخاب بسبب تواجدهم خارج البلاد رغم إدراجهم في جداول الناخبين
حجم الخط
مدار الساعة -أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب إغلاق صناديق اقتراع الانتخابات النيابية لعام 2024 الساعة السابعة مساء دون اي تمديد وفق التعليمات المنصوص عليها في قانون الانتخاب.
وبلغت نسبة الاقتراع، بحسب الناطق الإعلامي للهيئة محمد خير الرواشدة، نحو 32.25 بالمئة من المجموع الكلي المسموح لهم بالاقتراع، حيث باشرت الهيئة بعملية الفرز في الدوائر الانتخابية كافة بعد انتهاء عملية الاقتراع في الكرك.
وأضاف الرواشدة في مؤتمر صحفي، إن عدد المخالفات النهائية بلغت نحو 44 مخالفة، منها 29 حالة تصوير ورقة الاقتراع، وحالة شراء أصوات، و7 حالات انتحال شخصية، وحالتا تعدٍ على أعضاء اللجان، و5 حالات عدم تحبير، مبينا أن عدد التجاوزات غير مسبوق ولم نشهد هذه المخالفات مسبقا.
وأشار إلى أن التعامل مع هذه الحالات يعكس جدية الهيئة في مكافحة المخالفات وبالشراكة مع الأمن العام، حيث قامت الهيئة بتدريب وتهيئة اللجان والموظفين للتعامل مع هذه المخالفات واحتوائها.
وبين أنه وأثناء عملية الاقتراع، وبسبب الحمل الكهربائي الزائد انقطعت الكهرباء عن عدد من المراكز الانتخابية في مادبا والبادية الوسطى دون أي تأثير على عملية الاقتراع.
مدار الساعة ـ