انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

هاريس وترامب يتواجهان في مناظرة فاصلة في السباق الى البيت الأبيض

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - تتواجه كامالا هاريس ودونالد ترامب مساء الثلاثاء في مناظرة تلفزيونية هي الأولى، وربما الأخيرة، بينهما قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية، في محطة قد تكون فاصلة في السباق الى البيت الأبيض.
وتجتمع نائبة الرئيس الديموقراطية ومنافسها الرئيس السابق الجمهوري في موعد يترقبه عشرات الملايين من الأميركيين الذين لم يتسنَّ لهم بعد الاستماع إليهما في مواجهة مباشرة، في حدث يعدّ من الأبرز في الطريق الى الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر.
ويمكن لأي طرفة أو زلة لسان أن ترجّح الكفة لصالح مرشح على حساب الآخر، في خضم سباق هو من الأشد تنافسا في التاريخ الحديث للسياسة الأميركية، وتقارب بينهما بحسب استطلاعات الرأي قبل أقل من شهرين على موعد الاقتراع.
وتعدّ هذه المناظرة فرصة بالنسبة الى هاريس (59 عاما) لكسب تأييد الناخبين الذين ما زالوا لا يعرفون الكثير بشأن سياساتها، مع بدء انكفاء الحماسة التي أثارها ترشحها بدلا من الرئيس المنتهية ولايته جو بايدن.
ويتوقع أن تضغط هاريس على ترامب بشأن مسألة الحقوق الإنجابية بعدما أدلى الجمهوري بعدد من التعليقات المتناقضة أخيرا بشأن الإجهاض.
أما ترامب (78 عاما) فمن المرجح أن يحاول حشر منافسته في مسائل جدلية مثل الاقتصاد والهجرة، لكن أيضا شنّ المزيد من الهجمات الشخصية بحقّها على خلفيات العرق والنوع الاجتماعي، استكمالا لما يقوم به منذ بدء حملتها.
وسيكون هذا اللقاء المباشر الأول بين هاريس وترامب، وسيجمع بينهما مسرح المناظرة التي تديرها شبكة "إيه بي سي" في ولاية بنسيلفانيا، ما يفسح في المجال أمام نقاش حاد بلا قفازات.
ومن المقرر أن تستمر المناظرة 90 دقيقة وستجرى بدون جمهور.
وتوقع محللون وخبراء أن يخرج المرشحان كل ما جعبتهما من أسلحة لهذه المواجهة الفاصلة.
وقال أندرو كونيشوسكي، السكرتير الصحافي السابق لزعيم الغالبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر "قد يُسجَّل هذا النقاش في كتب التاريخ. لا تنسوا إحضار الفشار".
مدار الساعة ـ