انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

إصدار مواعيد وأماكن إقامة مباريات دوري المحترفين من الأسبوع الرابع وحتى الحادي عشر

مدار الساعة,أخبار رياضية,تصفيات كأس العالم
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - أصدر اتحاد كرة القدم، اليوم الثلاثاء، جدول مواعيد وأماكن إقامة المباريات للأسابيع من الرابع وحتى الحادي عشر من الدوري الأردني للمحترفين CFI لموسم 2024/2025.
ويراعي جدول المباريات فترات التوقف الدولية لمنتخب الكرة، ومشاركته بالدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026، بالإضافة إلى مشاركة فريقي الحسين والوحدات في دوري أبطال آسيا 2، ومنحهم فترات الراحة المناسبة.
كما يراعي الجدول إقامة مباريات دور الـ 32 من بطولة كأس الأردن CFI خلال الفترة من 20 – 24 تشرين الثاني، بمشاركة أندية المحترفين والدرجة الأولى، وأندية الدرجة الثانية المتأهلة من الدور التمهيدي للبطولة، فيما يقام دور الـ 16 خلال الفترة 12 – 14 كانون الأول، على أن تلعب منافسات دور الـ 8 خلال الفترة من 19 – 22 من الشهر ذاته.
وتقام منافسات البطولة بنظام الدوري الكامل من مرحلتين؛ ذهابا وإيابا، بحيث يتوج باللقب الفريق الحاصل على أعلى عدد من النقاط.
ويشهد الدوري الأردني للمحترفين هذا الموسم إجراء تحديث على نظام البطولة، حيث سيتم تقليص عدد الفرق إلى 10 ابتداء من الموسم المقبل 2025/2026، بتهبيط 4 فرق من دوري المحترفين إلى دوري الدرجة الأولى فيما يصعد فريقان من دوري الدرجة الأولى إلى دوري المحترفين.
ويتصدر الأهلي ترتيب الفرق برصيد 9 نقاط، يليه الوحدات والحسين بـ7 نقاط لكل منهما، الرمثا 6، ثم الفيصلي 5، يليهم الصريح والسلط ومغير السرحان 4، شباب الأردن 3، معان بنقطة وحيدة، والجزيرة وشباب العقبة (دون نقاط).
مدار الساعة ـ