انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

ناخبون في ثالثة عمان يشيدون بسهولة إجراءات الاقتراع

مدار الساعة,انتخابات مجلس النواب الأردني 2024,الانتخابات البرلمانية الأردنية,الانتخابات النيابية الأردنية,الانتخابات النيابية,مجلس النواب
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - شهدت صناديق الاقتراع في الدائرة الثالثة في العاصمة إقبالا ملحوظا من قبل الناخبين قبل ساعات الظهر وسط توقعات بزيادة نسبة المشاركة خلال الساعات المقبلة.
وأكد الناخب عبدالله أبو هديب، أن الإجراءات المتبعة من قبل اللجان الانتخابية تتصف بأعلى درجات الشفافية والحيادية، مشيرا إلى سهولة عملية التصويت التي لا تتجاوز الخمس دقائق.
فيما أشاد الناخب سليمان القيسي، بدور المتطوعين من الهيئة المستقلة في مساعدتهم وتسهيل وصولهم إلى أرقام الصناديق التي يدلون بأصواتهم فيها، منوها بسهولة الإجراءات.
بدوره، قال الناخب الشاب عصمت العبادي، إنه شارك في العرس الديمقراطي إيمانا منه في إحداث تغيير وانتخاب نواب يحملون هموم الوطن والمواطن ويساهمون في سن تشريعات وقوانين تسهم بتحقيق التنمية الشاملة.
وأكد الناخب باسم عبدالله، أن الانتخابات النيابية التي تجرى على أساس حزبي لأول مرة، ساهمت في تعزيز دور المرأة والشباب، مشيرا إلى حجم المشاركة الكبيرة من قبل فئات المجتمع ما يؤكد نجاح هذه التجربة.
وبحسب نظام الدوائر الانتخابية الصادر بمقتضى المادتين 4و8 من قانون الانتخاب لمجلس النواب رقم 4 لسنة 2022، فقد خصص للدائرة الثالثة في عمان 6 مقاعد منها مقعد للمرأة ومقعد للشركس والشيشان.
وتضم الدائرة مناطق شفا بدران، وأبو نصير، وصويلح، والجبيهة، وتلاع العلي، وخلدا، وأم السماق، وبدر الجديدة، ووادي السير، ومرج الحمام، ولواء ناعور.
مدار الساعة ـ