انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

المعايطة يكشف سبب عدم ادراج 200 ألف أردني في جداول الناخبين

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الهيئة المستقلة للانتخاب,الانتخابات النيابية
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - اعتبر رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب موسى المعايطة، الثلاثاء، أنّ المعدل العام للمشاركة في التصويت بالانتخابات النيابية 2024 "حتى اللحظة جيد".
وقال المعايطة خلال مؤتمر صحفي، إنّ 50 إلى 60 ألف صوت زيادة عن الانتخابات السابقة، متأملا زيادة نسبة الاقتراع مع موعد إغلاق الصناديق.
وأضاف أن 200 ألف أردني غير محدد مكان إقامتهم وبهذا لم يدرجوا في جداول الناخبين.
وأشار إلى أن الانتخابات تجرى ولأول مرة بمشاركة الأحزاب السياسية، "25 قائمة لأول مرة بأكثر من 600 مرشح"، معتبرا ذلك بداية لتطوير الحياة السياسية في الأردن بحيث إنّ البرلمان المقبل 100% سيكون مبنيا على دور الأحزاب السياسية.
"تمكنت الهيئة المستقلة من محاصرة جميع المخالفات ولم تحدث أي مخالفة خطرة قد تؤدي لعرقلة الانتخابات" وفقا للمعايطة الذي بين أن المخالفات عُولجت بشكل مباشر بعد ورودها.
وشكر العاملين في "إنجاح يوم الاقتراع"، لأنه كان هناك محاولة لبعض المخالفات لكن تم محاصرتها، قائلا: "لم تحدث أي مخالفة قد تؤدي في جرح الانتخابات".
وبيّن أن ما يهم حاليا وجود مجلس نواب جديد لأول مرة فيه أحزاب سياسية.
مدار الساعة ـ