انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

واشنطن تدعو إلى تحقيق 'شامل' في مقتل أميركية بالضفة الغربية

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,الضفة الغربية,وزارة الخارجية,الأمم المتحدة
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - دعت الولايات المتحدة إسرائيل إلى إجراء تحقيق "شامل" في مقتل مواطنة تركية-أميركية في الضفة الغربية المحتلة الأسبوع الماضي، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الأميركية الإثنين.
وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية فيدانت باتيل في مؤتمر صحافي "نحضّ على إجراء تحقيق سريع وشامل وشفاف، ونعمل على نحو عاجل لجمع مزيد من المعلومات في ما يتّصل بظروف وفاتها".
وأصيبت عائشة نور إزغي إيغي البالغة 26 عاما "برصاصة في الرأس" خلال مشاركتها في تظاهرة في بلدة بيتا في الضفة الغربية المحتلة الجمعة، وفق مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان.
وبحسب الجيش الإسرائيلي، فإن قواته "ردت بإطلاق النار باتجاه محرض رئيسي على أعمال عنف يرمي الحجارة باتجاه القوات ويشكل تهديدا لها".
وكانت عائشة نور إزغي إيغي عضوا في حركة التضامن الدولية، وهي منظمة مؤيدة للفلسطينيين، وكانت في بلدة بيتا للمشاركة في تظاهرة أسبوعية ضد الاستيطان الإسرائيلي، وفق الحركة.
نفت الحركة السبت صحة معلومات أشارت إلى ان نشطاءها رشقوا قوات إسرائيلية بالحجارة وشدّدت على أن التظاهرة كانت سلمية.
مدار الساعة ـ