انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

تفاصيل جديدة حول ارتقاء الجازي.. واجه قناصاً وتلقى 20 رصاصة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,قطاع غزة,وزارة الداخلية
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - روى شاهد عيان أردني تواجد لحظة تنفيذ عملية معبر الكرامة والتي قتل فيها 3 إسرائيليين على يد الشهيد ماهر الجازي الذي ارتقى بالعملية، تفاصيل إطلاق النار من قبل الشهيد الجازي على الإسرائيليين.
ونقلت قناة العربية عن شاهد عيان رواية سائق شاحنة أردني تواجد بالقرب من منفذ العملية الشهيد الجازي، وأكد أن السائق الأردني اجتاز المعبر الأردني بعد دخوله غرفة التفتيش، ومن ثم تجاوز غرفة التفتيش المعبر الإسرائيلي، وبدأ بتفريغ حمولته وهي عبارة عن مياه معدنية متوجهة إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم.
وقال شاهد العيان إن نقاشا حصل بين الجازي وبين الموظفين الإسرائيليين، وبدأ بعدها السائق الأردني بإطلاق النار على الإسرائيليين وأطلق النار عليهم بشكل مباشر وقتلوا جميعاً بنفس اللحظة.
وعلى بعد 50 متراً بدأ قناص من الشرطة الإسرائيلية بإطلاق النار على الجازي، الذي واجهه بإطلاق النار بمسدسه الذي أفرغ كافة رصاصات المخزن الأول، وركب المخزن الثاني، حيث تبادلا إطلاق النار بشكل مستمر.
وأوضح شاهد العيان أن الجازي كان يحتمي خلف درج وسور اسمنتي تمكن عنصر من جيش الاحتلال الإسرائيلي مباغته من فوق السور وإطلاق النار على قدمه، ليسقط المسدس من يده، وبعدها انقض عليه جميع أفراد جيش الاحتلال المتواجدين هناك وأطلقوا عليه أكثر من 20 رصاصة
بيان أردني رسمي.. وقالت وزارة الداخلية الأردنية، الأحد، إنّ التحقيقات الأوليّة في حادثة إطلاق النار في الجانب الآخر من جسر الملك حسين “جسر اللنبي”، أكّدت أن مطلق النار هو مواطن أردني اسمه ماهر ذياب حسين الجازي من سكان منطقة الحسينية في محافظة معان، وكان عبر الجسر سائقا لمركبة شحن تحمل بضائع تجارية من الأردن إلى الضفة الغربيّة. وأكدت وزارة الداخلية في بيان صحفي أن النتائج الأوليّة للتحقيق تشير إلى أن الحادث هو عمل فردي، وأن التحقيقات مستمرة للوصول إلى تفاصيل الحادث كافة. وأضافت أنه يجري التنسيق بين الجهات المعنيّة لاستلام جثمان منفذ العملية ليصار إلى دفنها في الأردن. كما أكّدت، أنه أفرج عن كل السائقين الأردنيين الذين تم التحقيق معهم بعد الحادث، وعادت أكثر من 100 شاحنة إلى الأردن بشكل متتابع نهار اليوم.
وأشارت وزارة الداخلية إلى أن الجهات المعنيّة تتابع أيضا مسألة إغلاق الجسر بعد الحادثة.
مدار الساعة ـ