انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مناسبات الموقف شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الأردن يدعو ألمانيا إلى فرض عقوبات على إسرائيل

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,نائب رئيس الوزراء,قطاع غزة
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - دعا نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الخميس، ألمانيا إلى فرض عقوبات على إسرائيل، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين.
وقال الصفدي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك في عمان، إن ألمانيا سباقة في الضغط من أجل تطبيق القانون الدولي والإنساني، ومكانة ألمانيا وقيمها تفرض عليها اتخاذ خطوات واضحة بشأن فرض عقوبات على الحكومة الإسرائيلية والمسؤولين الذين يبثون ثقافة الكراهية ويحرضون على القتل ويبررون قتل الأبرياء ويدفعون المنطقة نحو التصعيد.
"آن الوقت لألمانيا لاتخاذ خطوات منسجمة مع المواقف الألمانية التاريخية والقانون الدولي الإنساني، وأن تفرض عقوبات على إسرائيل؛ لأنه من الواضح أن نتنياهو لم يستمع لمجلس الأمن والجمعية العامة ومحكمة العدل ونُصح أصدقائه في الغرب" بحسب الصفدي.
ورأى وزير الخارجية أن التصعيد سيستمر إذا لم يواجه نتنياهو تبعات لما يقوم به من تدمير لحاضر ومستقبل المنطقة.
بدورها قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك في عمّان، الخميس، إن الشرق الأوسط قاب قوسين أو أدنى من كارثة محققة، وهناك حاجة لسلام دائم في المنطقة وحل الدولتين.
وعبرت بيربوك، عن "الرفض التام" لأي محاولة لزعزعة الوضع لحالي في مقدسات القدس.
"أوضحنا أن كلمات وأفعال بعض الوزراء الإسرائيليين هي أفعال منعدمة المسؤولية وتزيد الوضع المتفجر اشتعالا، ونحن نتوقع من الجانب الإسرائيلي التوقف عن الاستفزازات"، وفق بيربوك.
وقالت إن الأردن يقدم جهودا هائلة من أجل تخفيف المعاناة في قطاع غزة، وأشارت إلى وصول 120 شاحنة أسبوعيا لقطاع غزة عن طريق الأردن، مضيفة، "نهدف إلى رفع العدد ليصل إلى 350 شحنة على الأقل أسبوعيا"، وتحدثت عن "الاتفاق على دعم ممر الأردن بـ5 ملايين يورو إضافية".
مدار الساعة ـ