انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

مدار الساعة تستقرئ فرص الفوز في اربد الأولى.. ابو حسان والشقيرات والعبابنة والشلول ومخادمة وعبيدات والشقران والمقعد السابع بين هؤلاء (أسماء)

مدار الساعة,انتخابات مجلس النواب الأردني 2024,الانتخابات البرلمانية الأردنية,الانتخابات النيابية الأردنية
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - جابت مجسات مدار الساعة جميع الوية ومناطق دائرة اربد الانتخابية الأولى التي تضم الوية القصبة والرمثا وبني كنانة وغرب اربد والوسطية لسبر اغوار المشهد الانتخابي واستقراء فرص الفوز للقوائم المتنافسة على مقاعد الدائرة وعددها سبعة مقاعد للمسلمين ومقعد لمسار الكوتا النسائية.
عصفورة مدار الساعة التي تنقلت خفية بين القواعد الانتخابية في الدائرة ومكوناتها المختلفة واستشعرت توجهات الناخبين فانه بات لديها قراءة أولية لفرص الفوز بين القوائم ال12 المتنافسة.
ويبدو المشهد الانتخابي في الرمثا الأكثر سخونة وحراكا ونشاطا وهو ما يجعل احتمالية حصول اللواء على مقعدين على اقل تقدير امراً وارداً بنسبة كبيرة.
وبحسب ما خلصت اليه مجسات مدار الساعة فان التنافس بين القوائم سيكون على النحو التالي.
1- قائمة العدالة – من المرجح ان تحصد القائمة اعلى الأصوات ويرجح مطلون على الشأن الانتخابي ان تحصل القائمة على ما يقارب 23 الف صوت لتبقى القائمة الأقرب لاحتمالية الحصول على مقعدين في حال تدني العتبة الى دون 12 الف صوت – خالد أبو حسان
2- قائمة الجمهور - محمد العبابنة او محمد حمزة عبيدات
3 – قائمة العهد – خالد الشلول او طارق بني هاني
4- قائمة وطن – وائل الشقيرات
5- قائمة الوفاق – احسان حمادة او ممدوح العوادين
6- قائمة المستقبل- عثمان مخادمة
7- التنافس على المقعد السابع محتدم بين قوائم الفقير – فواز الزعبي والكرامة شاهر الشطناوي والتعاون راشد الشوحة والنشامى عبدالله عبيدات .
مقعد الكوتا النسائية – امال الشقران العدالة .
اما الترتيب على الفردي باعلى الأصوات بغض النظر عن مجموع أصوات القائمة فالارجح بشكل كبير ان يكون على النحو التالي:
خالد أبو حسان، وائل شقيرات، عثمان المخادمة، فواز الزعبي، محمد العبانبة، عبدالله عبيدات، محمد حمزة عبيدات ، عوني الزعبي، طارق بني هاني، خالد الشلول احسان حمادة، راشد الشوحة، شاهر الشطناوي، علي الحزعلي، حسين العزام .
ويرجح ان يكون ترتيب مسار الكوتا النسائية كالتالي : امال الشقران، سناء عبابنة، صباح الدردور، ناريمان الروسان، مي حتم أبو اعداد" ايمان الزعبي، هناء البطاينة.
مدار الساعة ـ