انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

بعد انتقاله للسعودية.. مدرب هولندا: باب المنتخب مغلق أمام بيرجوين الطموح اللعب وليس المال في عمره

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - قال رونالد كومان، مدرب منتخب هولندا، إن مسيرة ستيفن بيرجوين الدولية انتهت بعد انتقاله للعب في بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن".
وأكمل بيرجوين، الجناح السابق لفريق توتنهام، أمس الإثنين، انتقاله من أياكس أمستردام الهولندي لفريق اتحاد جدة السعودي، وهي عملية الانتقال التي يراها كومان أنها تعتمد فقط على المال.
وقال كومان في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء: "الكتاب مغلق بشكل أساسي. أعتقد أنه عندما تبلغ من العمر 26 عاما، يجب أن يكون الطموح رياضيا وليس ماليا".
وأضاف المدرب الهولندي: "كان بإمكان بيرجوين البقاء في أياكس. هذا ليس سيئا أيضا. وأعتقد أنهم يدفعون جيدا هناك أيضا".
أوضح كومان "على أي حال، لكل شخص وجهة نظر مختلفة وهذا اختياره. أنا شخصيا لم أكن لأقوم بتلك الخطوة".
وردا على سؤال عما إذا كان بيرجوين تحدث معه قبل انضمامه للاتحاد، قال كومان: "لا. أعتقد أنه كان ليعرف ما كنت سأقوله له".
كان فينالدوم، 33 عاما، ضمن قائمة منتخب هولندا التي شاركت ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" رغم لعبه في فريق الاتفاق السعودي.
وكشف كومان "لقد واجه فينالدوم مشاكل في باريس سان جيرمان وكانت هذه هي الفرصة الوحيدة له للعب. بالإضافة إلى ذلك، هناك فارق في السن".
وتقرر استبعاد بيرجوين، الذي خاض 35 مباراة دولية، من قائمة المنتخب الهولندي لمباراتي الفريق ضد البوسنة والهرسك وألمانيا ببطولة دوري الأمم الأوروبية.
مدار الساعة ـ