انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الصفدي يلتقي فيليب لازاريني.. وهذا ما جاء خلال اللقاء

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الأمم المتحدة,قطاع غزة
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين ⁦أيمن الصفدي ،اليوم، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا‬⁩) فيليب لازاريني.
وبحث الصفدي ولازاريني الدور الأساس للوكالة في خدمة اللاجئين الفلسطينيين، وأكدا أهمية توفير المجتمع الدولي الدعم السياسي والمادي الذي تحتاجهما الوكالة لتقديم خدماتها الأساسية للاجئين.
ودان الصفدي كل الإجراءات الإسرائيلية ضد الأنروا وأكد رفضها خرقاً للقانون الدولي، يستوجب تحركاً دولياً فورياً لمواجهتها.
وشدد الصفدي على أن لا جهة تستطيع القيام بالدور الرئيس للوكالة، خصوصاً في قطاع غزة حيث يستمر العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في القطاع.
كما بحث الصفدي ولازاريني التحضيرات للاجتماع الوزاري لدعم الأنروا الذي ستنظمه المملكة بالتعاون مع مملكة السويد على هامش الدورة التاسعة والسبعين لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في الشهر الحالي.
بدوره، ثمن لازاريني دعم المملكة المستمر لجهود الأنروا في إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، وحشد الدعم الدولي للوكالة لتمكينها من القيام بعملها وفقاً لتكليفها الأممي، ولضمان استمرارها في تقديم خدماتها الحيوية لأكثر من ٥،٩ مليون لاجئ فلسطيني في مناطق عملياتها الخمس.
مدار الساعة ـ