انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

وفد من مجلس الخدمة العامَّة العراقي يزور رئاسة الوزراء (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,رئاسة الوزراء
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - زار وفد من مجلس الخدمة العامَّة الاتِّحادي العراقي رئاسة الوزراء، اليوم الثُّلاثاء، حيث التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحليَّة توفيق كريشان ووزير دولة للشُّؤون القانونيَّة الدكتورة نانسي نمروقة.
وأكَّد كريشان في مستهلِّ اللِّقاء الذي حضره رئيس هيئة الخدمة والإدارة العامَّة سامح النَّاصر عُمق علاقات الأخوَّة الأردنيَّة - العراقيَّة، والحرص المشترك على تعزيزها في مختلف المجالات، بما يحقِّق مصالح البلدين والشَّعبين الشَّقيقين.
كما عرض الملامح العامَّة لمشروع التَّحديث الشَّامل بمساراته الثَّلاثة السِّياسيَّة والاقتصاديَّة والإداريَّة، مؤكِّداً أهميَّة التَّعاون وتبادل الخبرات والمهارات والتَّجارب في مختلف المجالات، سيما في مجال تطوير وتحديث القطاع العام، مشيراً إلى أهميَّة ذلك في تطوير قدرات المؤسَّسات وتمكينها.
بدورها، عرضت وزير دولة للشُّؤون القانونيَّة الدكتورة نانسي نمروقة تجربة المملكة في مجال تحديث القطاع العام، ومحاور خارطة تحديث القطاع العام ومكوناتها الرَّئيسة، وحُزمة التَّشريعات التي جرى تعديلها وتطويرها لغايات الارتقاء بأداء المؤسَّسات والمساهمة في تطوير قدرات الموظَّفين وإمكاناتهم لضمان تقديم أفضل الخدمات.
وأكَّدت الحرص على مشاركة الخبرات وتبادل المعرفة والمهارات بين البلدين الشَّقيقين، والاستفادة من التَّجارب المشتركة، مبديةً الاستعداد لوضع الخبرات والإمكانات الأردنيَّة أمام الأشقَّاء العراقيين للاستفادة منها.
وقدَّمت مدير وحدة إدارة وتنفيذ برنامج تحديث القطاع العام في رئاسة الوزراء وداد قطيشات عرضاً حول أهم ملامح خارطة طريق تحديث القطاع العام، والإنجازات التي تحقَّقت في البرنامج التنفيذي للأعوام 2023- 2025م حتى الآن، بالإضافة إلى الأولويات والمشروعات التي يتم العمل على تنفيذها حاليَّاً ضمن خطة العام الحالي.
كما قدَّم مدير وحدة التحول الرقمي في رئاسة الوزراء محمد عبيدات، عرضاً حول مهام وحدة التحول الرقمي ودورها في توفير الإطار اللازم لعمليات تطوير القطاع العام، وفي تحديث استراتيجية التحول الرقمي، إضافة إلى دعم وإسناد عمليات التحول الرقمي على مستوى المملكة.
  • Madar Al-Saa Images 0.5004754889809924
  • Madar Al-Saa Images 0.2233938672660145
مدار الساعة ـ