انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

النعيمي يفتتح مدرسة سويمة الأساسية المختلطة بالشونة الجنوبية (صور)

مدار الساعة,مناسبات أردنية,الإمارات العربية المتحدة,الشيخ محمد بن زايد,الشيخ محمد بن راشد,المملكة الأردنية الهاشمية,التنمية المستدامة
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة -افتتح اليوم سعادة الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس مجلس أمناء هيئة الأعمال الخيرية العالمية، مبنى مدرسة سويمة الأساسية المختلطة "هيئة الأعمال الخيرية العالمية"، التي جاءت بتبرع من هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية وبالتنسيق مع مجلس الوقف التعليمي.
وحضر الافتتاح مندوباً عن وزير التربية والتعليم د. عزمي محافظة / أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية سحر الشخاترة، و نائب رئيس مجلس الأمناء في هيئة الأعمال الخيرية العالمية عبدالرحمن المطيوعي، والقائم بأعمال سفارة دولة الإمارات في الأردن المستشار حمد المطروشي، ومتصرف لواء الشونة الجنوبية الدكتور صقر الدروع، وأمين عام هيئة الأعمال الخيرية العالمية الدكتور خالد الخاجه، ومدير مكتب الهيئة في الأردن رائد أبو علفه، ومدير الوقف التعليمي احمد شطارة ورئيس بلدية سويمة عيسى الجعارات وعدد من المسؤولين وحضور شعبي من وجهاء وأهالي المنطقة.
وبينت الشخاترة إن هذا الصرح العلمي الجديد يضاف إلى صروح العلم والبناء في الأردن، معربة عن شكر الوزارة لدولة الإمارات الشقيقة ممثلة بهيئة الأعمال الخيرية العالمية على تبرعها السخي، وإنشائها هذه المدرسة.
وثمنت هذه الشراكة، آملة بالمزيد من التعاون في هذا المجال بين البلدين، بما يسهم بتحقيق بيئة آمنة ومناسبة تضمن للطلبة لحصولهم على التعليم بأفضل الأساليب الممكنة.
وقال الشيخ النعيمي: تستمر مسيرة العمل الخيري في دولة الإمارات العربية المتحدة مستلهمةً فصول نجاحها من رؤية صاحب سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، ومترجمةً أسمى معاني الأخوّة والتضامن من خلال عمل المؤسسات الخيرية الإماراتية، ومن أهمها هيئة الأعمال الخيرية العالمية، التي تجاوز عطاؤها 40 عاماً، وكان لها حضور مميز في دعم التعليم داخل دولة الإمارات وفي أكثر من 20 دولة حول العالم.
وأضاف: ندشن اليوم صرح من صروح العلم في المملكة الأردنية الهاشمية، يتيح الفرصة لأبنائنا وبناتنا في تحقيق أحلامهم وبناء مستقبلهم، وهو ثمرة لدعم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، حيث آثر تمويل المشروع على نفقته الخاصة، كما كان لسموه بصمة عطاء مميزة عبر عشرات المشاريع الخيرية والإنسانية خلال السنوات الماضية، كبناء المساجد والمنازل وكفالة الأيتام ودعم اللاجئين والأسر المتعففة وعلاج المرضى، وغيرها من المشاريع.
وأكد الشيخ محمد النعيمي أن هيئة الأعمال الخيرية العالمية تبذل قصارى جهدها لدعم وتنمية المجتمعات، وتعزيز التعليم الذي يعد ركيزة أساسية في تحقيق التنمية المستدامة، ومن هنا تم بناء مدرسة الهيئة في منطقة سويمة لتكون منارة علم تسهم في تنشئة جيل متعلم وقادر على المساهمة في بناء مستقبل مشرق لوطنه، كما تعكس أهمية الاستثمار في العقول والطاقات منذ الصغر.
وأعرب عن شكره لفريق عمل هيئة الأعمال الخيرية العالمية سواء في المقر الرئيسي بعجمان أو في مكتب الأردن، على جهودهم الطيبة، متمنيا أن تكون هذه المدرسة خطوة مباركة على دروب العطاء، تليها خطوات أخرى لبناء مراحل إعدادية وثانوية.
من جانبه، أشار الدكتور خالد الخاجة إلى أن افتتاح المدرسة في بداية العام الدراسي الجديد يعد إنجازاً كبيراً للهيئة، يضاف إلى رصيد إنجازاتها في مجال المعرفة، ويعكس رؤيتها في توفير التعليم لجميع الأطفال، بغض النظر عن ظروفهم الاجتماعية أو الاقتصادية، كاشفاً أن هذا الصرح ليس مجرد عمران، بل هو جزء من رحلة الاستقرار والأمان لمئات الأسر التي كان يقطع أبناءها مسافات طويلة ليصلوا إلى مدارسهم.
وكشف سعادته أن المدرسة مهيئة لاستقبال 230 طالب في مرحلة التعليم الأساسي، حيث تضم 6 فصول دراسية مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية، بالإضافة إلى غرفتين للمعلمين، ومختبر حاسوب متطور، إلى جانب مختبر علوم، وغرفة تحكم ومراقبة، ومطعم، وساحات خارجية مخصصة للأنشطة الرياضية والترفيهية، وغيرها من المرافق.
بدوره، هنأ مدير التربية والتعليم للواء الشونة الجنوبية الدكتور مازن هديرس أهالي منطقة سويمة بافتتاح المبنى المدرسي الذي يأتي بداية العام الدراسي الجديد، معربا عن سعادته باستكمال إنشاء الصروح التعليمية، وبما يسهم في تحسين وتجويد العملية التعليمية في الأردن وتوفر البيئة المناسبة للطلبة في المجالات التعليمية والتعلمية كافة.
من جانبه، قال أبو علفه إن هذا المشروع يأتي للتخفيف على أبناء المنطقة وتوفير البيئة المدرسية المناسبة لأبنائهم، مثمنا جهود الجهات المعنية التي ساهمت في إنجاز هذا المشروع.
  • Madar Al-Saa Images 0.8496916828468539
  • Madar Al-Saa Images 0.11822958184814847
  • Madar Al-Saa Images 0.782761342652976
  • Madar Al-Saa Images 0.23967157839105235
  • Madar Al-Saa Images 0.14124582012440334
  • Madar Al-Saa Images 0.5825070796646645
  • Madar Al-Saa Images 0.35513936535734425
  • Madar Al-Saa Images 0.6786654453174341
مدار الساعة ـ