انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الأشغال: بدء العمل بتوسعة وصيانة طريق معان-الشيدية بتمويل من الفوسفات

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الأشغال العامة والإسكان
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان، بدء العمل بمشروع صيانة طريق معان- المدورة من تقاطع الجفر وصولا الى تقاطع الشيدية ومنه باتجاه مناجم الشيدية يوم غد الاثنين.
وبحسب بيان للوزارة اليوم الأحد، تتضمن أعمال المشروع الممتد لنحو 62 كيلومترا والممول من شركة الفوسفات الأردنية، صيانة الطريق من جسر معان- المدورة- الجفر باتجاه مثلث الشيدية، مشيرة إلى أنه جرى تقسيم العمل على الطريق إلى جزئين، الأول يشمل أعمال توسعة وصيانة للطريق القائم بطول 31 كيلومترا، وزيادة سعة الطريق بنحو 3 أمتار ليصبح بعرض 10 - 11مترا.
أما الجزء الثاني الذي يبلغ طوله 31 كيلومترا يتضمن أعمال توسعة لأجزاء من الطريق، وصيانة وتعبيد للمسافة المشمولة بالعطاء كافة، والتي تمر بمثلث الشيدية باتجاه مناجم الفوسفات، وتركيب أعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية، وأعمال السلامة المرورية بتأهيل مداخل ومخارج منطقة تقاطع الشيدية بفصل المسارب وعمل جزيرة وسطية من الكاندرين، وسيجري تنفيذ الأعمال دون إغلاق الطريق أمام حركة السير.
وأوضحت أن المشروع يأتي بهدف تحسين طريق حدود المدورة - معان والطريق الواصل من تقاطع الشيدية باتجاه المناجم، وتحسين واقع الخدمات المقدمة وزيادة عناصر السلامة المرورية في المنطقة.
وكانت الوزارة باشرت في تموز الماضي أعمال مشروع صيانة وتأهيل أجزاء من طريق المدورة- معان، بدءا من مركز حدود المدورة باتجاه معان وبطول 25 كم، ضمن حزمة مشاريع تنفذها الوزارة على هذا الطريق الحيوي الذي يربط الأردن بالسعودية، بلغت 3 مشاريع فيما تبلغ طول المسافة التي شملتها الأجزاء الثلاثة نحو 87 كم.
مدار الساعة ـ