انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

شهداء في عداون إسرائيلي جديد على مدينة طولكرم ومخيمها

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,الضفة الغربية
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، مخيم طولكرم تزامنا مع العدوان المتواصل على مخيم نور شمس والمدينة، وسط أنباء عن استشهاد 5 فلسطينيين بينهم قائد كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أن قوات الاحتلال فرضت حصارا مشددا على المخيم بعد تسلل قوة خاصة إسرائيلية إلى داخله، ودفعت بتعزيزات عسكرية إليه، ونشرت القناصة فوق أسطح البنايات المرتفعة، ودهمت عددا من منازل الفلسطينيين، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء المنطقة على ارتفاع منخفض.
وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إنه قتل قائد كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس الملقب بـ"أبي شجاع" و4 فلسطينيين آخرين بتبادل إطلاق نار بالعملية العسكرية في الضفة الغربية المحتلة.
وأضافت الوكالة أن قوات الاحتلال أطلقت قذائف أنيرجا تجاه أحد المنازل، ما تسبب في اشتعال النيران فيه، ولم يعرف إن كان هناك إصابات في صفوف الفلسطينيين بسبب الحصار المشدد ومنع الإسعاف من دخول المخيم.
وأشارت إلى أن قوات الاحتلال تطلق النار بشكل عشوائي تجاه كل ما يتحرك في المخيم وتحديدا في حارة مربعة حنون، في الوقت الذي تواصل فيه نشر آلياتها في شوارع المدينة ومحاصرة مستشفيي الشهيد ثابت الحكومي والإسراء التخصصي.
قوات الاحتلال الإسرائيلي، بدأت فجر الأربعاء، عدوانا واسعا على جنين وطوباس وطولكرم، أسفر عن استشهاد 12 فلسطينيا على الأقل وإصابة 26 آخرين، واعتقال 30 على الأقل، وتدمير كبير في البنى التحتية.
وشاركت في العدوان المتواصل على شمال الضفة الغربية، طائرات مروحية ومسي~رات، وعدد كبير من الآليات العسكرية المعززة بالجرافات.
وفرضت قوات الاحتلال حصارا على مدن جنين وطوباس وطولكرم، كما أعاقت عمل فرق الإسعاف بشكل متعمد، ومنعتها من الوصول إلى المصابين في الأماكن التي استهدفتها.
المملكة + وفا
مدار الساعة ـ