انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

سلطة إقليم البترا تبحث إقامة 'رالي جميل للسيدات' في نسخته الرابعة بالبترا

مدار الساعة,أخبار السياحة في الأردن,المملكة العربية السعودية
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة -بحثت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي اليوم الأربعاء مع ممثلي شركة جميل عبداللطيف السعودية إقامة "رالي جميل للسيدات" في نسخته الرابعة للعام المقبل 2025 في مدينة البترا.
وقال رئيس مجلس المفوضين الدكتور فارس البريزات خلال ترأسه اللقاء إن السلطة ترحب باستقطاب رالي جميل للسيدات في مدينة البترا كجزء من خطط السلطة لتطوير المنتجات السياحية في المنطقة وتطوير سياحة المغامرة.
وأشار البريزات إلى أن السلطة تعمل على تطوير العديد من المنتجات السياحية وإعادة إحياء تجارب نبطية مختلفة مثل سياحة القوافل باعتبارها مرتبطة بأحداث تاريخية سابقة اعتادت البترا عليها كعاصمة تجارية تاريخية تربطها بالعديد من المدن وفي مقدمتها مدينة العلا النبطية.
ويشتهر "رالي جميل" بأنه رالي ملاحي صحراوي لا يتطلب السرعة فيما يتكون كل فريق من سيدتين ويستخدم فيه أفضل تقنيات الملاحة وكتيب الطريق للمنافسة على عبور صحاري السعودية عبر سيارات رباعية الدفع متعددة الاستخدامات SUV للوصول لإحداثيات مخفية شكلت مسارات الرالي.
ويستهدف المتسابقون في الرالي جمع أكبر عدد نقاط ممكن للفوز بهذا الرالي، ويبلغ طول المسار 1600 كم انطلاقاً من مدينة حائل في المملكة السعودية إلى مدينة الملك عبدالله مروراً بالعلا وأملج وينبع، وفي حال تم الانتهاء من كافة الإجراءات سينطلق في نسخته القادمة من مدينة البترا في الأردن لمدة يومين ثم ينطلق بإتجاه وادي رم والمملكة العربية السعودية ليصل إلى مدينة حايل والعلا.
مدار الساعة ـ