انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

جامعة الزرقاء تعقد امتحان الاوسكي لطلبة التدريب الصيدلاني

مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية,جامعة الزرقاء
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - عقدت كلية الصيدلة في جامعة الزرقاء يوم الأربعاء 28-8-2024 امتحان OSCE لطلبة مساق التدريب الصيدلاني.
ويهدف امتحان OSCE الى تقييم التحصيل العلمي والمهارة السريرية للطالب في آن واحد، والتي يحتاجها لتقديم الرعاية الصيدلانية المتكاملة.
وتواضب كلية الصيدلة في جامعة الزرقاء على عقد الامتحان بشكل منتظم منذ عام 2018 , ما ينعكس بدوره على جودة المخرجات ويزيد من فرص التشبيك وعقد الشركات مع القطاعات الصيدلانية المختلفة.
وتضمنت لجنة تقييم الطلبة هذا العام خبراء وأكاديميين من خارج الجامعة كممتحين ومقيِمن خارجين، كالاكاديمين في كليات الصيدلة الحكومية والخاصة، والصيادلة العاملين في صيدليات المجتمع والمستشفيات والزملاء في قطاع التمريض.
وقالت عميد كلية الصيدلة الدكتورة أحلام الكيلاني إن الهدف من عقد امتحان الأوسكي هو اختبار المهارات السريرية للطالب ومهارات التواصل مع المريض بطريقة تحاكي الواقع العملي مما يؤهله للانضمام بجدارة الى الفريق الطبي بعد التخرج وتقديم افضل الخدمات العلاجية والصيدلانية.
وكرمت الكيلاني المتقدمين للامتحانات وأعضاء الهيئة التدريسية والمنظمين للامتحانات بمنحهم شهادات شكر وتقدير.
مدار الساعة ـ