انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مناسبات الموقف شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الميثاق الوطني ينظم لقاءات في عجلون والمفرق لدعم المشاركة في الانتخابات وتعزيز دور الأحزاب

مدار الساعة,أخبار الأحزاب الأردنية,حزب الميثاق الوطني,الانتخابات البرلمانية,الانتخابات النيابية
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - في إطار الجهود المستمرة لتعزيز المشاركة السياسية وتفعيل دور الأحزاب في العملية الانتخابية، قام حزب الميثاق الوطني، ممثلا برئيس المجلس الاستشاري وعضو القائمة الوطنية، مازن القاضي، بعدة لقاءات مع نخبة من أبناء المجتمع في مختلف المناطق.
واشتملت هذه اللقاءات على نقاشات حول قانون الانتخاب وأهمية الانخراط في الأحزاب السياسية، بهدف تشجيع المشاركة الفاعلة في الانتخابات البرلمانية المقبلة.
فمساء يوم الاثنين الموافق 2024/8/26، وبدعوة كريمة من الشيخ أحمد الدعوم، التقى القاضي بنخبة من أبناء جبل عجلون في ديوان الشيخ الدعوم ببلدة عنجرة.
تركز اللقاء حول قانون الانتخاب والأحزاب السياسية، حيث أكد القاضي على ضرورة المشاركة الفاعلة في الانتخابات البرلمانية المقبلة وأهمية الانخراط في الأحزاب السياسية المختلفة.
أما مساء اليوم التالي، الثلاثاء الموافق 2024/8/27، استضاف المختار حمود السلمان في منزله العامر، ببلدة أم السرب، لواء البادية الغربية الشمالية، لقاءً مماثلاً جمع القاضي بنخبة من أبناء عشيرة السلمان وأنسبائهم وأصدقائهم من محافظة المفرق.
خلال هذا اللقاء، ناقش عضو القائمة الوطنية، القاضي، المحاور ذاتها، مشددًا على أهمية تفعيل المشاركة السياسية من خلال الانتخاب والانضمام إلى الأحزاب، بما يسهم في تعزيز مسيرة الإصلاح السياسي في البلاد.
وقد استعرض القاضي، في اللقاءين، برنامج حزب الميثاق الوطني الذي يقدم حلول واقعية ومنطقية لكافة القضايا التي تهم المواطن الأردني.
ختاما، أجاب عضو القائمة الوطنية أيضًا على جميع الاستفسارات المتعلقة برؤية واستراتيجية حزب الميثاق الوطني، مؤكدًا أن الحزب يسعى جاهدًا لإبقاء التواصل مفتوحًا دائمًا لسماع هموم المواطنين والإجابة عن استفساراتهم بوضوح وشفافية تامة.
بدورهم، أبدى الحضور في كلا اللقاءين دعمهم لقائمة الميثاق في الانتخابات النيابية المقبلة، مؤكدين، في الوقت ذاته، على أهمية المشاركة في العملية الانتخابية والانخراط في الأحزاب السياسية، بما يسهم في تعزيز الديمقراطية وبناء مستقبل سياسي مستقر وقوي.
من الجدير بالذكر أن هذه اللقاءات تأتي ضمن سلسلة من الجهود التي يبذلها حزب الميثاق الوطني، ممثلًا بقياداته وأعضائه، للتواصل المباشر مع المواطنين في مختلف المناطق والمحافظات.
مدار الساعة ـ