انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

برئاسة بدران.. التغير المناخي نُصب أعين خبراء أردنيين

مدار الساعة,مناسبات أردنية,المؤتمر الوطني الخاص في التغير المناخي,منتدى التنمية والبيئة,مجلس الأعيان,غرفة صناعة عمان,مجلس النواب,البنك المركزي,أمانة عمان الكبرى,وزراة الأشغال العامة والإسكان,مركز الحسين للسرطان,الاتحاد الأردني لشركات التأمين,قطاع البنوك,البنك الأردني الكويتي,شركة زين للاتصالات,البنك العربي الإسلامي الدولي
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - اجتمعت اللجنة العليا المنظمة لأعمال المؤتمر الوطني الخاص في التغير المناخي والاقتصاد الأخضر تحت عنوان الاستجابة الوطنية الأردنية للتغيرات المناخية والصحية والبيئية، صباح اليوم، برئاسة دولة رئيس الوزراء الأسبق أ. د عدنان بدران وعددا من أصحاب الاختصاص من القطاعين العام والخاص.
وناقش أعضاء اللجنة أهم المحاور المتعلقة بمدار بحث المؤتمر والتي تناولت اثر التغير المناخي على مختلف القطاعات وتعزيز دور الاقتصاد الأخضر في مجالات الاستثمار والقطاع المصرفي والبيئي والصحي.
وشملت المحاور تأثيرات التغيرات المناخية على الصحة العامة والبيئة في الأردن، بالإضافة إلى دور الحكومة والشركات والمجتمع المدني في تنفيذ السياسات الداعمة للاقتصاد الأخضر.
وشدد أعضاء اللجنة العليا المنظمة لأعمال المؤتمر على دور التشريعات الناظمة في الحكومة التي تدعم وتعزز دور الاقتصاد الأخضر في مكافحة التغيرات المناخية.
وأضافوا أن التحضير لأعمال المؤتمر تأتي في وقت بالغ الأهمية، خاصة في ظل وجود تحديات إقليمية وجيوسياسية تؤثر على التغير المناخي في الأردن في ظل وجود توجه مختلف القطاعات إلى مكافحة التغير المناخي في شتى المجالات.
وخلال اجتماع أعضاء اللجنة العليا المنظمة لأعمال المؤتمر ،شارك الأستاذ الدكتور عبدالله الموسى الأمين العام لمنتدى التنمية والبيئة، وعضو مجلس الأعيان الأستاذ الدكتور محاسن الجاغوب رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان، وعضو غرفة صناعة عمان المهندس موسى الساكت، وسيدة الأعمال - عضو مجلس النواب الأسبق ريم بدران
ورئيس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية الدكتور عادل البلبيسي.
ومثّل مكتب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في الأردن المهندس طلال الفايز، ومثّل البنك المركزي الدكتور محمد العمايرة مدير الاستقرار المالي في البنك المركزي، ومستشار أمين أمانة عمان الكبرى الدكتورة ميرفت المهيرات، بالإضافة إلى مدير دائرة العطاءات في وزراة الأشغال العامة والإسكان المهندس محمود خليفات.
ومن القطاع الصحي الدكتور منذر الحوارات مساعد المدير العام - مركز الحسين للسرطان، والدكتور حسيب صهيون نقيب نقابة اختصاصي المختبرات الطبية الأردنية - رئيس مجلس إدارة مختبرات مدلاب
، وبمشاركة الرئيس التنفيذي - الاتحاد الأردني لشركات التأمين الدكتور مؤيد الكلوب.
وعن قطاع البنوك والاتصالات مثّل مجموعة نقل الصناعية المهندس صدام العطي وعن البنك الأردني الكويتي الأستاذة مرح طه عياش ضابط أول استدامة في البنك، وعن شركة زين للاتصالات الأستاذ انس الشريف وعن البنك العربي الإسلامي الدولي الأستاذ محمد إسماعيل.
وأوصى أعضاء اللجنة العليا المنظمة لأعمال المؤتمر بالأهمية البالغة للمحاور التي سيناقشها المؤتمر ،داعياً كافة الأطراف ذات الاهتمام والاختصاص في موضوع المؤتمر المشاركة والتفاعل، باعتبار المؤتمر عمل وطني خالص يهدف إلى رفعة الوطن وتطور القطاعات والولوج إلى مستوى معيشي افضل بمكافحة التغير المناخي وتحسين مستوى الاقتصاد الأخضر.
مدار الساعة ـ