انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

جامعة الزرقاء تنظم معرضا ابتكاريا لطلبة الصيدلة

مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية,جامعة الزرقاء
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة -افتتح رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور نضال الرمحي يوم الأحد 25-8-2024 معرض المشاريع البحثية الابتكارية لطلبة مادة التدريب الصيدلاني بحضور عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور ماجد مساعدة وعميد كلية الصيدلة الدكتورة أحلام الكيلاني في قاعة الأنشطة الطلابية بعمادة شؤون الطلبة.
وقال الرمحي إن مثل هذا المعرض يعمل على تشجيع الطلبة لتطوير مشاريعهم الابتكارية لخدمة المجتمع المحلي تحت إشراف أعضاء الهيئة التدريسية.
وأضاف أن الجامعة تسعى بكل جهودها لتوفير أفضل الفرص لطلبتها من خلال تعزيز مشاركاتهم في الأنشطة التي تقع ضمن تخصصاتهم.
وأشاد الرمحي بمشاريع الطلبة التي تقدم رؤى واسعة في مجال الصيدلة مما يساهم في ارتقاء اسم الجامعة على المستويين المحلي والدولي.
بدورها قالت عميد كلية الصيدلة الدكتور أحلام الكيلاني إن مشاريع الطلبة تنوعت في العديد من المجالات التي تجعل طلبة الجامعة على أحدث المستويات وأكثرها تطورا.
وأضافت أن دعم الجامعة المستمر يوفر أفضل الفرص للطلبة من خلال المشاركة بمشاريعم الابتكارية في العديد من المسابقات.
وقدم الطلبة شروحات وافية عن مشاريعهم البحثية التي تنوعت في العديد من المجالات الصيدلانية بإشراف أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية.
وقد فاز بالمركز الاول بوستر بعنوان pharm dose لمجموعة متميزة من الطالبات :عائشة الكحيل .عالية بالي ،تولين الحسامي، ملاك الشيخ.
وقد تميز المشروع البحثي الفائز بالمركز الأول بالابتكار والابداع والتطبيق الفعال لمشكلة حساب جرعات الادوية من خلال تصميم موقع الكتروني يتيح بسهوله حساب الجرعات حسب العمر والوزن للمرضى.
مدار الساعة ـ