انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الرمثا.. ورشة عمل توعوية حول قانون الانتخاب الجديد في زها الثقافي

مدار الساعة,أخبار ثقافية,وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية,أمانة عمان الكبرى,الانتخابات النيابية
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - نظم مركز زها الثقافي فرع الرمثا النموذجي، اليوم الاحد ، ورشة عمل توعوية حول قانون الانتخاب الجديد ، بالشراكة مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية حول قانون الانتخاب و الحياة الحزبية والتي ستقام في كافة فروع مركز زها الثقافي حول المملكة .
وفي بداية الورشة استعرضمدير المركز المهندس اسامه ذيابات برنامج الورشة وأبرز النقاط الاساسية التي سوف يتم مناقشتها فيها .
وقال المحاضر المبتعث من قبل وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الاستاذ معاذ الخوالده ، أن القانون الجديد يتضمن لأول مرة قائمة حزبية يمكن من خلالها أن يختار الناخب مرشحيه بناء على برامجهم السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وإن هناك العديد من الأحزاب تحت التأسيس، مشيراً إلى أن وجود الأحزاب في البرلمان أمر ضروري للتخلص من العمل الفردي للوصول إلى حكومات برلمانية سياسية ضمن الرؤية الملكية.
واشتملت الورشة التي شارك فيها 27 مواطنا من الفئات العمرية 18 إلى 60 عاما من ابناء الرمثا ، التعريف بأهداف التشريعات الجديدة المتعلقة بالتعديلات الدستورية وقانوني الأحزاب والانتخاب الجديدين .
و يذكر ان مركز زها الثقافي التابع لأمانة عمان الكبرى ممثلا بمديرته التنفيذية المهندسة رانيا صبيح ، يقوم بالشراكة مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، بدور مهم في نشر الوعي السياسي والتوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة، بالإضافة إلى التوعية بقانوني الانتخاب والأحزاب .
وفي نهاية الورشة التدريبية جرى نقاش موسع حول قانون الانتخاب ومدى تاثيرة على المشاركة في الحياة السياسية واستعراض الكم التوعوي والثقافي المستفاد من هذه الورشة .
  • Madar Al-Saa Images 0.3788796666017067
  • Madar Al-Saa Images 0.17905666828984224
مدار الساعة ـ