انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

الأردن يشارك في أولمبياد العلوم النووية الدولي بالفلبين (صور)

مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية,وزارة التربية والتعليم,الملك عبد الله الثاني
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - شارك الأردن ولأول مرة في أولمبياد العلوم النووية الدولي الذي أُقيم في الفلبين بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بمشاركة 14 دولة و55 متسابقاً.
وبحسب بيان صدر عن هيئة الطاقة الذرية اليوم السبت، جاءت المشاركة الأردنية بعد إعداد مكثف استمر لمدة أربعة شهور تحت إشراف هيئة الطاقة الذرية الأردنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، حيث تم تنظيم ورشة عمل تحضيرية متخصصة في العلوم النووية بشقيها النظري والعملي في حرم الهيئة ومختبراتها بإشراف خبراء من الهيئة.
وأشارت الهيئة الى أن هذا الجهد أسفر عن تأهل أربعة طلاب أردنيين للمشاركة في هذا الحدث العلمي المرموق وهم "عمر شبيطة، محمد أبو سبيتان، ندى جعفر وملاك اشتية من مدرسة الملك عبد الله للتميز - سحاب".
وخضع الفريق الطلابي لاختبار عملي استمر ثلاث ساعات ونصف، واختبار نظري استمر خمس ساعات في الأولمبياد الدولية، كما قام الفريق بزيارة لمحطة باتان للطاقة النووية للاطلاع على مرافقها في الفلبين.
وتأتي هذه المشاركة في إطار جهود الهيئة لنشر مفاهيم التطبيقات السلمية للطاقة النووية وزيادة الوعي بها، حيث أثمرت هذه الجهود بتحقيق الطالب الأردني عمر شبيطة للميدالية البرونزية في الأولمبياد الدولي، ليُسجل بذلك إنجازًا مميزاً للأردن في أولى مشاركاته، وأن هذا الإنجاز يعكس التطور الكبير في القدرات العلمية للطلاب الأردنيين ويبرز التزام المملكة بتعزيز حضورها على الساحة العلمية الدولية.
يذكر أنه تم تكريم الطلبة المشاركين برعاية رئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية الدكتور خالد طوقان، بحضور أمين عام الهيئة الدكتور أحمد الصباغ ومديرة مديرية تربية سحاب آفاق ابو رمان ومديرة مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز أمل اللحام، بالإضافة الى أهالي الطلبة.
  • Madar Al-Saa Images 0.42388962883796943
  • Madar Al-Saa Images 0.09736725739087615
  • Madar Al-Saa Images 0.4042776911947803
  • Madar Al-Saa Images 0.33185567492898915
مدار الساعة ـ