انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس مناسبات الموقف شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الاحتفال باعلان نتائج مسابقة الكاتب الصغير.. السبت

مدار الساعة,أخبار ثقافية,وزارة الثقافة,وزارة التربية,المركز الثقافي الملكي
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - تحتفل منظمة "نقطة ضوء للتعليم" بالتعاون مع وزارة الثقافة الأردنية ( مجلة وسام للأطفال ) و وزارة التربية و التعليم بإقامة حفل توزيع جوائز مسابقة الكاتب الصغير في دورتها الثالثة للعام 2024 و موضوعها " دور الأردن في دعم صمود أهلنا في فلسطين و غزة " . وذلك يوم السبت الموافق 24 -8-2024 في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا ًفي المركز الثقافي الملكي – المسرح الرئيسي.
‎و لقد بلغ عدد الأعمال القصصية المشاركة في المسابقة 279 عملًا من طلبة عشر محافظات من المدارس الحكومية و الخاصة حيث بلغ عدد المشاركين من محافظة العاصمة وحدها 180 بينما بلغ عددهم من باقي المحافظات 99 مشاركًا من محافظات :مادبا ، الزرقاء ، العقبة ، المفرق ، الطفيلة ، الكرك ، إربد ،عجلون و جرش .
واللافت أن عدد الإناث المشاركات في المسابقة بلغ 232 طالبة بنسبة 86 % و بلغ عدد الذكور المشاركين في المسابقة 47 طالب بنسبة 14% و بلغ عدد المدارس والمراكز الثقافية المشاركة 65 مدرسة و 4 مراكز ثقافية منها 32 مدرسة في المحافظات .
وسيقام على هامش الحفل الذي ترعاه وزيرة الثقافة السيدة هيفاء النجار معرض لإعداد مجلة وسام و توزيع شهادات المشاركة و الكتب و المجلات على جميع المشاركين والمشاركات اضافة الى جوائز نقدية للفائزين الأربعة الأوائل : قيمة الجائــزة الأولى 250 دينارًا ، والثانية 200 دينار ، والثالثة 150 دينارًا و الرابعة تشجيعية وقيمتها 100 دينار .
يذكر أن مجلس امناء يشرف ويدير هذه المسابقة يضم الأستاذ الدكتور صلاح محمد جرار و الدكتورة لانا محمد خير مامكغ و الأستاذ الدكتور ربحي مصطفى عليان والسيد ظاهرأحمد عمرو والأستاذة غدير سعيد حدادين ؛ و لجنة تحكيم تتكون من 4أعضاء من ذوي الاختصاص في أدب الأطفال وهم الأستاذ الأديب منير حسني الهور والأديب الأستاذ محمد جمال عايش عمرو و الأستاذة الدكتورة صبحة أحمد علقم و الأستاذة إسلام محمد سليمان النعيمات مندوبة عن وزارة التربية و التعليم .
تحتفل منظمة "نقطة ضوء للتعليم" بالتعاون مع وزارة الثقافة الأردنية ( مجلة وسام للأطفال ) و وزارة التربية و التعليم بإقامة حفل توزيع جوائز مسابقة الكاتب الصغير في دورتها الثالثة للعام 2024 و موضوعها " دور الأردن في دعم صمود أهلنا في فلسطين و غزة " . وذلك يوم السبت الموافق 24 -8-2024 في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا ًفي المركز الثقافي الملكي – المسرح الرئيسي.
‎و لقد بلغ عدد الأعمال القصصية المشاركة في المسابقة 279 عمل من الطلاب والطالبات من المدارس الحكومية و الخاصة في العاصمة و المحافظات .حيث بلغ عدد المشاركات في محافظة العاصمة 180 عملاً بينما بلغ عددها في المحافظات 99 عمل من 9 محافظات :مادبا ، الزرقاء ، العقبة ، المفرق ، الطفيلة ، الكرك ، إربد ،عجلون و جرش .
كما بلغ عدد الإناث المشاركات في المسابقة 232 طالبة بنسبة 86 % و بلغ عدد الذكور المشاركين في المسابقة 47 طالب بنسبة 14% و بلغ عدد المدارس والمراكز الثقافية المشاركة 65 مدرسة و 4 مراكز ثقافية منها 32 مدرسة في المحافظات .
وسيقام على هامش الحفل الذي ترعاه وزيرة الثقافة السيدة هيفاء النجار معرض لإعداد مجلة وسام و سيتضمن الحفل توزيع شهادات المشاركة و الكتب و المجلات على جميع المشاركين والمشاركات في المسابقة و سيحصل الفائزون الأربعة على جوائز نقدية : قيمة الجائــزة الأولى 250 دينارًا ، والثانية 200 دينار ، والثالثة 150 دينارًا و الرابعة التشجبعية دينار100 .
ويشرف على هذه المسابقة ويديرها مجلس أمناء يتكون من الذوات : معالي الأستاذ الدكتور صلاح محمد جرار و معالي الدكتورة لانا محمد خير مامكغ و الأستاذ الدكتور ربحي مصطفى عليان سعادة السيد ظاهرأحمد عمرو والأستاذة غدير سعيد حدادين ؛ و لجنة تحكيم تتكون من 4أعضاء من ذوي الاختصاص في أدب الأطفال وهم الذوات: لأستاذ الأديب منير حسني الهور والأديب الأستاذ محمد جمال عايش عمرو و الأستاذة الدكتورة صبحة أحمد علقم و الأستاذة إسلام محمد سليمان النعيمات مندوبة عن وزارة التربية و التعليم .
مدار الساعة ـ