انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

جامعة الزرقاء تحصد المركز الأول عالميا في تصنيف مواهب الأمن السيبراني

مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية,جامعة الزرقاء
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/19 الساعة 14:48
حجم الخط
مدار الساعة - حققت جامعة الزرقاءممثلة بكلية تكنولوجبا المعلومات المركز الاول على مستوى العالم من بين 407 جامعات عربية وإقليمية ودولية في مجال تصنيف مواهب الأمن السيبراني. وفقا لتصنيف منصة Cyber Talents.
وتعد Cyber Talents منصة عالمية لتصنيف مواهب الطلبة في مجال الأمن السيبراني من مختلف دول العالم، حيث تنظم مسابقتها الشهيرة "Capture The Flag" المتخصصة بتقديم مهارات الطلبة العملية.
وبارك رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور نضال الرمحي جهود الكلية إثر حصولهم على المركز الأول عالميا، مشيرا إلى أن دعم الجامعة مستمر بشكل معطاء في سبيل الارتقاء باسم الجامعة على المستويين المحلي والدولي.
وأضاف أن الجامعة تدعم مثل هذه المشاركات التي تساهم في تحقيق المزيد من الانجازات وترفع من المستوى الاكاديمي والتقني للجامعة وطلبتها.
وثمن عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الأستاذ الدكتور محمد حسان هذا الانجاز للجامعة والطلبة، مشيراً إلى أن المشاركة في المنصات والمحافل الدولية تساهم في رفع معنويات الطلبة وتعزيز روح المشاركة لديهم في تقديم الحلول التقنية لخدمة المجتمع المحلي والدولي، وتمكنهم من الانخراط في سوق العمل المحلي والدولي بكفاءة عالية واقتدار.
وأضاف أن قسم الأمن السيبراني ساهم بإعداد وتحفيز الطلبة للمشاركة بمثل هذه المسابقات المتخصصة بهدف الارتقاء بقدرة الطلبة وابراز مهاراتهم وسهولة دمجهم في سوق العمل على المستوى المحلي والدولي.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/19 الساعة 14:48