انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مناسبات الموقف شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

انطلاق بطولة العالم للمصارعة تحت سن 17 في عمان.. الاثنين

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/18 الساعة 20:43
حجم الخط
مدار الساعة - تنطلق يوم غد الاثنين بطولة العالم للمصارعة تحت 17 عاماً، والتي يستضيفها الاتحاد الأردني للمصارعة في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، وتستمر حتى 25 آب الحالي.
وتحظى البطولة بمشاركة 954 شخصاً، ما بين لاعب ولاعبة ومدرب وإداري وحكم، يمثلون 58 دولة.
ويشرف على تدريب المنتخبات الوطنية المدربين: يحيى أبو طبيخ وإبراهيم عرعر ورمزي المرافي وهاني المرافي ورائد القيسي.
من جهة أخرى، أشاد عضو الاتحاد الدولي للمصارعة وممثله في البطولة، السعودي زامل الشهراني بالأردن وتصديه لاستضافة هذه البطولة العالمية، متمنياً للاتحاد الأردني النجاح في التنظيم مثل سابقاتها، وأن تأخذ العلامة الكاملة من الاتحاد الدولي.
وأشار الشهراني خلال المؤتمر الصحفي الخاص بانطلاق البطولة والذي أقيم اليوم الأحد، في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، أن الاتحاد الدولي يدعم الاتحادات النشيطة ومن ضمنها الاتحاد الأردني كونه ضمن أفضل 3 اتحادات متطورة على مستوى العالم.
بدوره، تحدث رئيس الاتحاد الأردني للمصارعة المهندس محمد العواملة عن قدرة وجاهزية الأردن بالتنظيم.
واعتبر العواملة أن استضافة البطولة، جاءت نتيجة لثقة الاتحاد الدولي، خصوصاً بعد النجاح في تنظيم أكثر من نسخة مثالية لبطولات عالمية.
وقال العواملة أن للاتحاد خطة طموحة تهدف إلى وصول لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية إلى الألعاب الأولمبية في المستقبل، مشيراً إلى التحسن الملحوظ على مستوى اللاعبين واللاعبات والكوادر التدريبية المؤهلة لتحقيق الأهداف القادمة.
واستعرض مدربو المنتخبات الوطنية خلال المؤتمر الصحفي جاهزية فرقهم للدخول في أجواء المنافسة.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/18 الساعة 20:43