انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

مع عودة المدارس.. حركة سير نشطة في شوارع المملكة وتشديد للرقابة المرورية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الدوريات الخارجية,إدارة السير,إذاعة الأمن العام
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/18 الساعة 09:15
حجم الخط
مدار الساعة - أفادت الادارات المرورية بوجود حركة سير نشطة في العاصمة عمان وبين المحافظات باتجاه العاصمة، صباح الاحد، وذلك مع بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025.
وأكد مندوبا إدارتي السير والدوريات الخارجية على الانتشار الواسع لمرتبات الإدارات المرورية على كافة الطرق لتنظيم حركة السير والمحافظة على انسيابية الحركة المرورية مع بداية الأسبوع .
وأشار مندوب إدارة السير في حديثه لإذاعة الأمن العام، إلى الجاهزية التامة للتعامل مع نشاط الحركة المرورية تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد والتي تتمثل بإعادة توزيع ونشر رقباء السير على محيط المدرس وجميع الطرق الرئيسية والشوارع الحيوية التي من المتوقع أن تشهد حركة مرورية نشطة، لضمان الوصول الآمن للطلبة إلى مدارسهم وحفاظا على السلامة العامة وانسيابية حركة السير.
وقال إنه سيكون هناك تشديد للرقابة المرورية على وسائط نقل الطلاب والتأكد من جاهزيتها وترخيصها لنقل الطلاب من وإلى المدارس داعياً سائقي هذه الباصات و المركبات إلى التأكد من صلاحية الإطارات و المقاعد و ملائمة رخصة المركبة مع رخصة السائق .
كما دعا الأهالي عند إيصال أبنائهم إلى المدارس إلى التأكد من إنزالهم في المواقع المخصصة بشكل غير معيق لحركة السير ولا يشكل خطرا عليهم .
وأضاف أنه تم التعامل مع عدد من المركبات التي تركها أصحابها على جانب الطريق من خلال الاتصال مع مالكيها أو من خلال رفعها عن طريق ونشأت إدارة السير للحفاظ على انسيابية الحركة المرورية.
من جانبه أكد مندوب إدارة الدوريات الخارجية خلال الرسالة الصباحية المرورية التوعوية أنه ومنذ ساعات الصباح الباكر تم توزيع كافة الدوريات على الطرق الرئيسية وخاصة التي تصل بين المحافظات للتعامل مع الحركة المرورية باتجاه العاصمة ورفع أي معيقات خصوصا مع بداية الدوام الرسمي وبدء العام الدراسي الجديد .
وأشار إلى أن الطرق الخارجية الحيوية تشهد حركة مرورية قوية ونشطه وعلى وجه الخصوص مركبات الشحن ومركبات النقل العمومي .
وتوجه اليوم طلبة المدارس الحكومية إلى مدارسهم إيذانا ببدء العام الدراسي الجديد 2024/2025، والبالغ عددهم 1590181 طالبا وطالبة.
وتستقبل قرابة 4083 مدرسة حكومية الطلاب والطالبات في محافظات المملكة كافة.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/18 الساعة 09:15