انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأميرة بسمة بنت علي ترعى فعاليات افتتاح مؤتمر الاستدامة البيئي الأول

مدار الساعة,مناسبات أردنية,الأميرة بسمة بنت علي,أمانة عمان,غرفة صناعة الأردن
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/15 الساعة 22:56
حجم الخط
مدار الساعة - رعت سمو الأميرة بسمة بنت علي، اليوم الخميس، فعاليات افتتاح مؤتمر ومعرض الاستدامة البيئي الأول "إيكو جو إكسبو" الذي أقيم في حدائق الحسين بالعاصمة عمان.
ويستمر المؤتمر الذي يأتي بتنظيم من مؤسسة فكرة غير الربحية بالتعاون مع أمانة عمان والمدارس الرقمية الأميركية وغرفة صناعة الأردن على مدار أربعة أيام، ويشتمل على معرض تشارك فيه نحو 40 شركة ومؤسسة بيئية ويركز على محاور الاستدامة البيئية وإعادة التدوير والأمن الغذائي.
ويشتمل المؤتمر على ورشات عمل وجلسات بيئية تتناول العديد من القضايا المتعلقة بالتغيرات المناخية وتعزيز الدور المجتمعي في الحفاظ على البيئة والأبنية الخضراء وغيرها.
وبين مدير مؤسسة فكرة المهندس محمد البشير، أن المؤتمر يعد فرصة حقيقية لبحث الحلول المستدامة لأبرز التحديات البيئية والتعاون والتشارك بين المؤسسات لتعزيز كفاءة الطاقة وتعميق ثقافة الأبنية الخضراء الصديقة للبيئة، والأمن الغذائي.
ووفق عضو اللجنة المنظمة للمؤتمر ومديرة الأنشطة في المدارس الرقمية الأميركية منار عبد ربه، يطرح المؤتمر محاور تتعلق بالتحديات التي تواجه قطاع الطاقة الأردني وتأثير سياسات الطاقة والتغير المناخي على البيت الأردني وثقافة الاستدامة البيئية في المجتمع الأردني وغيرها من المحاور التي تتناول أبرز القضايا البيئية والمناخية.
وقال المدير التنفيذي للدراسات والمشاريع البيئية في أمانة عمان الدكتور عمر عربيات، إن الأمانة تولي اهتماما خاصا بالمجال البيئي ولديها مشاريع وبرامج تتواءم مع التحولات العالمية في قطاع البيئة، من حيث الارتقاء بقطاعات النقل والمناخ والأبنية الخضراء وتدوير النفايات، وإنها حريصة على بناء الشراكات مع الجهات المختصة في هذه المجالات.
وكرمت سموها في ختام حفل الافتتاح عددا من الجهات الداعمة وعددا من ممثلي وسائل الاعلام.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/15 الساعة 22:56