انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

السعايدة يلتقي القضاة ويبحث تعزيز الشراكة مع دائرة تنمية أموال الأوقاف

مدار الساعة,مناسبات أردنية,دائرة تنمية أموال الأوقاف,نقيب الصحفيين
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/15 الساعة 15:10
حجم الخط
مدار الساعة - راشد فريحات - عقد نقيب الصحفيين الأردنيين، راكان السعايدة، لقاءً موسعًا مع مدير عام دائرة تنمية أموال الأوقاف، يوسف القضاة، بهدف استكشاف آفاق التعاون الثنائي بين الجانبين في مجالات التنمية المالية، وخاصة في إطار تسهيل الاقتراض لأعضاء النقابة وفق ضوابط الشريعة الإسلامية.
وأكد القضاة خلال اللقاء الدور المحوري الذي تضطلع به الدائرة في تنمية وإدارة الأصول الوقفية واستثمارها وفق شروط الواقفين، مشيرًا إلى أن نحو 90% من هذه الأصول هي أراضٍ ومبانٍ مخصصة من أموال الدولة الأردنية. وأوضح أن العائدات التي حققتها الدائرة العام الماضي بلغت للمرة الأولى 7.5 مليون دينار، مشددًا على استعداد الدائرة للدخول في شراكات استراتيجية مع النقابة بما يعزز التنمية المستدامة.
من جهته، عبّر السعايدة عن تطلع النقابة إلى توسيع نطاق التعاون مع دائرة تنمية أموال الأوقاف، باعتبارها جهة حكومية رائدة في إدارة واستثمار الأموال الوقفية، مؤكدًا أن هذا التعاون سيسهم في توفير حلول تمويلية ميسّرة لأعضاء النقابة وتعزيز أوجه التعاون الاقتصادي.
وقد حضر اللقاء عدد، أمين سر مجلس النقابة، سامي الحربي، وأمين صندوق النقابة، موفق كمال، إلى جانب مديري الإدارات في دائرة تنمية الأوقاف.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/15 الساعة 15:10