انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

العاصفة ارنستو تتحول إلى إعصار وتبتعد عن بورتوريكو

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/14 الساعة 20:47
حجم الخط
مدار الساعة - أعلن مركز الأعاصير الأميركي أن العاصفة الاستوائية إرنستو اشتدت قوتها وتحولت إلى إعصار الأربعاء فيما تستمر في الابتعاد عن بورتوريكو حيث تساقطت أمطار غزيرة.
وقال المركز في أحدث نشراته إن العاصفة اشتدت صباحا لتتحول إلى إعصار من الفئة الأولى على مقياس سفير-سيمبسون مع رياح تصل سرعتها إلى 120 كيلومترا في الساعة.
في بورتوريكو حرمت العاصفة أكثر من 600 ألف منزل من الكهرباء، حسبما أعلنت شركة لوما إنيرجي الخاصة التي تدير الشبكة على الجزيرة.
وتواجه شبكة الكهرباء في بورتوريكو أعطالا متكررة منذ ضربها الإعصار ماريا من الفئة الرابعة عام 2017.
وفاض نهر كانوفاناس في شمال شرق الجزيرة، بحسب قناة تيليموندو. وبحسب المركز الوطني للأعاصير فإن هطول الأمطار الغزيرة مستمر مما يثير مخاوف من حدوث فيضانات.
وقد تشهد جزر فيرجن (العذراء) القريبة "فيضانات كبيرة" وفقا للمركز.
وتتجه إرنستو شمالا إلى المحيط الأطلسي الأربعاء على أن تقترب من جزر برمودا الجمعة أو السبت.
قد تتحول العاصفة إرنستو إلى إعصار من الفئة 3 أو أعلى في الأيام المقبلة، وفقا للمركز الوطني للأعاصير.
وبحسب توقعات الإدارة الوطنية الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي (نوا) من المتوقع أن يكون موسم الأعاصير في شمال الأطلسي الذي يمتد من مطلع حزيران/يونيو إلى نهاية تشرين الثاني/نوفمبر، مضطربا هذا العام بسبب حرارة المحيطات التي تغذي العواصف والأعاصير.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/14 الساعة 20:47