انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

4 قرارات في جلسة مجلس الوزراء.. 'الضمان' و(أردننا جنة) وإحالة وتعيين

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/14 الساعة 11:20
- إقرار نظام معدِّل لنظام اللِّجان التَّأمينيَّة والطبيَّة للمؤسَّسة العامَّة للضَّمان الاجتماعي لسنة 2024م.
- ⁠تجديد العمل بقرار تغطية تكلفة الرِّحلات للمشاركين في برنامج (أردنُّنا جنَّة) وبيع برامج الرِّحلات للمواطنين بأسعار تفضيليَّة، وإعفائهم من رسوم دخول المواقع الأثريَّة والسِّياحيَّة لغاية تاريخ 31/12/2024م.
- ⁠إحالة أمين عام وزارة الخارجيَّة وشؤون المغتربين للشُّؤون الإداريَّة والماليَّة الدكتور حسين العبداللات على التَّقاعد.
- ⁠تجديد تعيين الدكتور مأمون الدِّبعي أميناً عامَّاً لوزارة التَّعليم العالي والبحث العلمي.
حجم الخط
مدار الساعة - أقرَّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، نظاماً معدِّلاً لنظام اللِّجان التَّأمينيَّة والطبيَّة للمؤسَّسة العامَّة للضَّمان الاجتماعي لسنة 2024م.
ويأتي النِّظام لغايات تنظيم عمل هذه اللِّجان، وتحديد سقوف المكافآت الماليَّة التي تُصرَف لأعضائها وللخبراء الذين تستعين بهم، وتسهيل المعاملات وتسريعها والبتّ فيها، ووضع آليَّة لعمل هذه اللِّجان، وتسمية مندوبي الجهات الخارجيَّة فيها.
كما قرَّر مجلس الوزراء تجديد العمل بقراره السَّابق الصَّادر بتاريخ 6/6/2021م، والمتضمن تغطية تكلفة الرِّحلات التي يتمُّ تنظيمها للمشاركين في برنامج (أردننا جنَّة) بحيث يتم بيع برامج الرِّحلات للمواطنين بأسعار تفضيليَّة، وإعفاء الأردنيين المشاركين في البرنامج من رسوم دخول المواقع الأثريَّة والسِّياحيَّة لغاية تاريخ 31/12/2024م.
على صعيد آخر، قرَّر مجلس الوزراء إحالة أمين عام وزارة الخارجيَّة وشؤون المغتربين للشُّؤون الإداريَّة والماليَّة الدكتور حسين العبداللات على التَّقاعد.
كما قرَّر المجلس تجديد تعيين الدكتور مأمون الدِّبعي أميناً عامَّاً لوزارة التَّعليم العالي والبحث العلمي.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/14 الساعة 11:20