انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الملك من إدارة الازمات: التكامل والتنسيق بين الجهات الوطنية في مواجهة الأزمات (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبدالله الثاني,المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات,الحسين بن عبدالله الثاني,ولي العهد,الأمير علي بن الحسين,الأمن العام,مديرية الأمن العام,مجلس النواب,الهيئة المستقلة للانتخاب,رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة,الدكتور جعفر حسان,وزير الداخلية مازن الفراية,رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي,مدير المخابرات العامة اللواء أحمد حسني
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/12 الساعة 17:15
حجم الخط
مدار الساعة - أشاد جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، بالتطور الذي يشهده المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، وبجهود العاملين فيه بالتعامل مع مختلف الأزمات بكفاءة عالية.
ولفت جلالة الملك خلال زيارة للمركز يرافقه سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، إلى أهمية دور المركز في تحقيق التكامل والتنسيق بين الجهات ذات العلاقة على المستوى الوطني في مواجهة الأزمات.
واستمع جلالة الملك خلال اجتماع، بحضور سمو الأمير علي بن الحسين رئيس المركز، إلى شرح من نائب رئيس المركز العميد الركن حاتم الزعبي حول الخطط التحديثية في مجال إدارة الأزمات، مبينا أن المركز طور 28 خطة وطنية تشمل سيناريوهات لأزمات متعددة.
ولفت الزعبي إلى أن المركز يجري بشكل دوري العديد من التمارين التي تحاكي مخاطر وأزمات محتملة وتختبر هذه الخطط بشكل دوري.
واطلع جلالته خلال جولة بالمركز على إجراءات إدارة الأزمات وأنظمة الإنذار المبكر الخاصة بالأمن الغذائي، والتغير المناخي، ونقاء الهواء، وحركة الملاحة لسلاسل التوريد، مثلما اطلع على التقنيات الحديثة التي أدخلها المركز لتطوير مهامه.
وفي سياق آخر، استمع جلالة الملك إلى إيجاز قدمه مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيدالله المعايطة حول خطة مديرية الأمن العام في التعامل مع العملية الانتخابية لمجلس النواب العشرين، التي ستنفذ بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، بما يمكّن المواطنين من الإدلاء بأصواتهم بكل يسر وسهولة.
وبين المعايطة أن هذه الخطة استندت إلى المعطيات المقدمة من الهيئة المستقلة للانتخاب، وإلى الدروس المستفادة والتجارب والخبرات المتراكمة لدى المديرية.
وحضر الاجتماع رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، ووزير الداخلية مازن الفراية، ورئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، ومدير المخابرات العامة اللواء أحمد حسني.
  • Madar Al-Saa Images 0.09974641606004053
  • Madar Al-Saa Images 0.4996786895221055
  • Madar Al-Saa Images 0.21146372717389217
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/12 الساعة 17:15