انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اعتماد البطاقة التعريفية للمنافسة على مقاعد مخصصة لقبول الجامعيين من ذوي الإعاقة

مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية,المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة,وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/12 الساعة 10:28
حجم الخط
مدار الساعة - أعلن المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وبالتنسيق مع وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اعتماد البطاقة التعريفية للمنافسة على المقاعد المخصصة لقبول الطلبة ذوي الإعاقة في الجامعات الأردنية في مرحلتي البكالوريوس والتجسير والحصول على الخصم الجامعي على الرسوم الجامعية المنصوص عليها في القانون في البرنامجين العادي والموازي في الجامعات الرسمية، اعتبارا من العام الجامعي 2024-2025.
ولغايات التقدم لقائمة الطلبة ذوي الإعاقة في القبول الموحد يقوم الطالب بتقديم طلب الالتحاق عبر الموقع الالكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد خلال المدة المحددة لذلك، واختيار خانة طالب من ذوي الإعاقة/ حاصل على البطاقة التعريفية عند تقديم الطلب. أما بخصوص الطلبة ذوي الإعاقة غير الحاصلين على البطاقة فلن يتم اعتماد طلبهم للمنافسة على قائمة قبول الطلبة ذوي الإعاقة. لذلك يدعو المجلس كافة الطلبة ذوي الإعاقة التقدم بالسرعة الممكنة للحصول على البطاقة التعريفية ومراجعة مكاتبه لغايات اعطائهم الأولوية في التشخيص خلال الفترة المحددة للقبول الموحد.
وأكد المجلس على ضرورة قيام الطلبة بتقديم طلب الحصول على البطاقة التعريفية عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمجلس ومن خلال الرابط الإلكتروني، على أن يتم استخدام أجهزة الحاسوب الشخصية لتقديم الطلب، ومراجعة المجلس على العناوين التالية مباشرة بعد التسجيل على الرابط لإعطائهم الأولوية في الحصول على التشخيص: وحدة البطاقة التعريفية الكائن في عرجان - مجمع الأمير رعد بن زيد - شارع كلية الرياضة، مكتب ارتباط إقليم الشمال الكائن في إربد - شرق مجمع سفريات عمان الجديد خلف حلويات حليم، ومكتب ارتباط إقليم الجنوب الكائن في الكرك – الثنية.
البطاقة التعريفية هي بطاقة الكترونية تقوم مقام التقارير الطبية يصدرها المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة تبين نوع الإعاقة ودرجتها وطبيعتها بناء على تقييم وتشخيص من قبل لجان طبية متعددة التخصصات تم تشكيلها لهذه الغاية، تدرج ضمن بيانات الهوية الرقمية على تطبيق سند.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/12 الساعة 10:28