انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

16 وفاة و29 إصابة بحوادث السير في الأردن خلال العشرة أيام الأولى من شهر آب

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مديرية الأمن العام
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/11 الساعة 22:54
حجم الخط
مدار الساعة - سُجلت في العشرة أيام الأولى من شهر آب الحالي 16 حالة وفاة، و29 إصابة بليغة، ناجمة عن حوادث السير في مختلف محافظات المملكة، بحسب البيانات الصادرة عن مديرية الأمن العام.
وأفادت المديرية أن أغلب الحوادث كانت نتيجة استخدام الهاتف النقال والتجاوز الخاطئ، والسرعة الزائدة، وعدم التزام السائقين بقواعد المرور.
وأكدت أهمية التزام المواطنين بإرشادات السلامة المرورية للحد من مثل هذه الحوادث المؤلمة التي تخلف خسائر بشرية ومادية كبيرة.
ودعت المديرية السائقين إلى ضرورة توخي الحذر أثناء القيادة، خاصة في أوقات الذروة، والانتباه إلى حالة الطرق والظروف الجوية السائدة، مشددة على ضرورة عدم استخدام الهواتف النقالة أثناء القيادة والتركيز الكامل على الطريق.
وتعمل الجهات المعنية على تكثيف حملاتها التوعوية والرقابية لرفع مستوى الوعي المروري لدى السائقين والمشاة على حد سواء، بهدف الحد من هذه الحوادث وتحسين مستوى السلامة على الطرق.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/11 الساعة 22:54