انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تفاهم مع شركة هواوي

مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية,جامعة الزرقاء
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/11 الساعة 13:37
حجم الخط
مدار الساعة - وقعت جامعة الزرقاء يوم الخميس 8-8-2024 اتفاقية تفاهم مع شركة هواوي لتعزيز التعليم في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وتطوير المناهج الدراسية وتقديم التدريب لأعضاء هيئة التدريس والطلبة.
ووقع عن الجامعة نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور نضال عيشة تحت رعاية وزارتي الاقتصاد الرقمي والريادة والتعليم العالي والبحث العلمي لحفل توقيع هواوي مع 12 جامعة أردنية وعن الشركة مديرها العام آدم تشانغ بحضور عميد كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور محمد حسان.
ونصت الاتفاقية على تقديم تدريبات متخصصة لأعضاء هيئة التدريس والطلبة من الجامعة لرفع مستوى الكفاءة لدى الخريجين وتزويدهم بالمهارات المطلوبة في سوق العمل.
وقال عيشة إن الجامعة تعتز بمثل هذه الشراكات التي توفر تعاونا واسع النطاق مما يسهم في تحسين مخرجات التعليم لديها عن طريق طرح برامج وورشات تدريبية.
وأضاف أن دعم الجامعة المستمر لطلبتها يمكنهم من المشاركة في كافة المسابقات بجميع المجالات كما يمهد لهم الفرص الوظيفية في المؤسسات كافة.
وأكد عيشة أن هذه الشراكة تندرج ضمن جهود جامعة الزرقاء لتحديث وتطوير برامجها الأكاديمية، بما يسهم في تعزيز قدرات طلبتها وتأهيلهم بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل، وتطوير المهارات الرقمية للطلبة وتأهيلهم ليكونوا قادة في مجال التكنولوجيا المستقبلية.
كما سيتيح البرنامج للطلاب الوصول إلى دورات شاملة في تقنية المعلومات والاتصالات مصممة لتزويدهم بالمهارات العملية والشهادات اللازمة للنجاح في قطاع التكنولوجيا.
بدوره، قال المدير العام لشركة هواوي في الأردن، آدم تشانغ، أن الشركة سعيدة بالتعاون مع الجامعات الرائدة في الأردن لتقديم برنامج أكاديمية هواوي المعتمدة للمعلومات والشبكات للطلاب الأردنيين، حيث تسلط هذه المبادرة الضوء على تفانينا في تزويد الجيل القادم من المتخصصين في تقنية المعلومات والاتصالات بالمهارات والمعرفة اللازمة للنجاح في الاقتصاد الرقمي العالمي".
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/11 الساعة 13:37