انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

رسمياً.. ميدالية واحدة حصيلة مشاركة الأردن في دورة الألعاب الأولمبية

مدار الساعة,أخبار رياضية,المنتخب الوطني
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/10 الساعة 18:55
حجم الخط
مدار الساعة - اختتمت البعثة الأردنية، اليوم السبت، مشاركتها في النسخة الـ 33 من دورة الألعاب الأولمبية والتي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس.
وشهد اليوم مشاركة كل من لاعبة المنتخب الوطني للتايكواندو، راما أبو الرُب، ضمن منافسات وزن فوق 67 كغم ولاعب المنتخب الوطني لألعاب القوى، معاذ الخوالدة، في سباق الماراثون.
وودعت لاعبة المنتخب الوطني للتايكواندو، راما أبو الرُب، منافسات وزنها من الدور ربع النهائي وذلك بعد خسارتها بجولتين لواحدة أمام بطلة العالم في النسخة الأخيرة التركية نافيا كوشايدن.
وكانت "أبو الرُب" قد استهلت مشاركتها بالفوز على حاملة ذهبية أولمبياد الشباب وبطلة أفريقيا، المغربية فاطمة الزهراء أبو فارس.
من جانبه أنهى لاعب المنتخب الوطني لألعاب القوى، معاذ الخوالدة، اليوم السبت، مشاركته في سباق الماراثون لمسافة 42.195 كيلومتر بأولمبياد باريس.
وتمكن "الخوالدة" من انهاء السباق بزمن بلغ 2:20:01 ساعة ليحتل المركز 65 من بين 81 عداء.
وتوج العداء الأثيوبي، تاميرات تولا، بالميدالية الذهبية بعد أن حل في المركز الأول بزمن بلغ 2:06:26 دقيقة ليحقق رقماً أولمبياً صامداً منذ نسخة بكين عام 2008.
وبذلك يكون الأردن قد أنهى مشاركته في أولمبياد باريس محققاً ميدالية فضية واحدة جاءت من خلال البطل زيد مصطفى ضمن منافسات التايكواندو لوزن تحت 68 كغم.
ومثل الأردن في أولمبياد باريس 12 لاعبةً ولاعباً من 6 رياضات وهم: رباعي التايكواندو، جوليانا الصادق وراما أبو الرُب وصالح الشرباتي وزيد مصطفى، وثلاثي الملاكمة حسين وزياد عشيش وعبادة الكسبة ولاعب المنتخب الوطني للجمباز، أحمد أبو السعود، ولاعب المنتخب الوطني لكرة الطاولة، زيد أبو يمن، ولاعبي المنتخب الوطني للسباحة، عمرو الور وكارين البلبيسي، ولاعب الماراثون معاذ الخوالدة.
ورفع الأردن رصيد ميدالياته التاريخية في الألعاب الأولمبية إلى 4 ميداليات تحققت في النسخ الثلاث الأخيرة من الأولمبياد ، من ضمنها ذهبية لاعب التايكواندو أحمد أبو غوش في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016 وفضيتين من خلال صالح الشرباتي وزيد مصطفى في التايكواندو بنسختي 2020 و2024 وبرونزية جاءت من خلال لاعب الكراتيه عبدالرحمن المصاطفة في النسخة الماضية.
هذا وستختتم أولمبياد باريس يوم غد الأحد من خلال حفل الختام والذي سيحتضنه ستاد فرنسا بدءًا من الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الأردن.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/10 الساعة 18:55