انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تجار : عرض الأضاحي في الأماكن المخصصة نهاية الأسبوع الحالي

مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/14 الساعة 08:59
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,أمانة عمان

مدار الساعة - قال تجار لحوم وقصابون ان عرض الاضاحي في المناطق المخصصة والتي حددتها امانة عمان سيبدأ نهاية الاسبوع الحالي .

ولفت التجار ان الطلب على الاضاحي مازال اقل من مستوياته متوقعين ان يرتفع حجم الطلب نهاية الاسبوع الحالي.

وقال التاجر ايمن مهداوي انه من المتوقع ان يبدأ عرض الاضاحي في المناطق التي حددتها امانة عمان الخميس المقبل مبينا ان الطلب من المواطنين مازال اقل من مستوياته الطبيعية .

وتوقع المهداوي ان يرتفع الطلب على الاضاحي نهاية الاسبوع مع بدء نصب الحظائر في الاماكن المخصصة مبينا ان اسعار الاضاحي اقل من السنوات السابقة بنسبة 15 الى 20. % .

وتوقع المهداوي ان يبلغ سعر الاضحية «البلدي» خلال عيد الاضحى مابين 180 الى 200 دينار والروماني مابين 140 الى 200 دينار حسب الوزن.

ونصح المهداوي المواطنين بالعمل على شراء الاضحية على اساس الوزن وليس على شكل الاضحية تفاديا من عمليات التلاعب .

وقال التاجر عايد الساريسي ان عرض الاضاحي من المتوقع ان يبدأ نهاية الاسبوع الحالي بعد سماح امانة عمان للتجار بنصب الحظائر في الاماكن المخصصة .

وبين الساريسي ان سعر كيلو اللحم البلدي يتراوح ما بين 5.4 الى 5 دنانير للكيلو قائم مبينا ان سعر الاضحية البلدي لوزن 50 كيلو سيبلغ نحو 200 دينارتقريبا .

وكانت أمانة عمان قد حددت 12 موقعا لبيع وذبح الأضاحي لعام 2018 ضمن حدودها للتيسير والتسهيل على المواطنين والمحافظة على الصحة والبيئة العامة فضلا عن منع ظاهرة الذبح العشوائي ضمن شوارع وأحياء عمان.

وجاءت المواقع على النحو التالي منطقة بسمان / عين غزال بالقرب من مشتل الأمانة نهاية شارع البطحاء ، ومنطقة شفا بدران في شارع ضيف االله الحمود مقابل مركز امن شفا بدران، وبدر / نزال شارع الوليد الحاج مع تقاطع شارع الامير حسين .

ولكل من منطقة خريبة السوق والمقابلين في شارع الستين مقابل المتصرفية، ومنطقة وادي السير / حي الظهير بشارع نالتشك، ومنطقة القويسمة / شارع الجسور العشرة ( شارع الشعائر) ، ولمنطقة النصر شارع الحزام الدائري / من كاميرا مراقبة السرعة صعودا الى جسر الصالحية.

وحددت لمنطقة طارق موقعا بشارع الامير عمر فيصل / ما بين جسر العمليات ودوار الدبابة، وفي منطقة مرج الحمام / القرية الملكية / شارع السلام وشارع موسى النهار الجهة الشرقية ، ومنطقة ماركا في شارع الملك عبداالله الاول / مقابل مستودعات الجيش ، وفي المسلخ ــ الماضونة / سوق الحلال ، ولمنطقة صويلح شارع سودة بن زمعة /المدينة الصناعية.(الراي)

مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/14 الساعة 08:59