انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

سقوط ونش تابع لباخرة راسية بميناء العقبة (فيديو)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة,البحرية الاردنية,شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/09 الساعة 15:31
حجم الخط
مدار الساعة -أكد مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ الدكتور محمود خليفات سقوط "ونش" تابع لاحدى البواخر الراسية في ميناء العقبة أثناء مناولتها لمادة الحديد فيما اصيب مشغل أونش إصابة وصفت بالبسيطه نقل على اثرها للمستشفى واجريت له كافة الخدمات الطبية اللازمه وتبين سلامة وضعه الصحي لكنه سيبقى تحت المراقبه لمدة ٢٤ ساعه للإطمئنان.
واكد خليفات ان سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والهيئة البحرية الاردنية وشركة العقبة لادارة وتشغيل الموانىء تجري تحقيقا موسعا ومشتركا للوقوف على أسباب .
واكد خليفات ان ونش الباخرة المثبت عليها اصلا وقع أثناء عملية تغريغ حمولتها من الحديد وهو جزء من معدات الباخرة وليس من معدات واليات الميناء.
وشدد خليفات على سرعة استجابة كوادر الميناء المتخصصة في التعامل مع الحادثة مؤكدا انه بانتظار التقارير الفنية الميدانية المتعلقة بطاقة حمولة الونش التابع اصلا للباخرة ومثبت عليها لغايات المناولة منوها ان الحادث وقع بينما كانت حمولة الونش على مسافة متر واحد من الارض .
بدورة قال مدير عام الهيئة البحرية الاردنية المهندس عمر الدباس أن جميع الوثائق الخاصة بالباخرة من ناحية سلامة المعدات وصلاحيتها سليمة إضافة إلى الوثائق الخاصة بالفحوصات الدورية واشار الدباس الى انه تم تشكيل لجنة تحقيق مع شركائهم بالسلطة والميناء للتوصل الى الأسباب الحقيقة وراء الحادث.
ويذكر وكما هو معلوم ان هناك معدات واليات تابعة للسفن التي تؤم الموانىء مثل هذا الونش وان مثل هذه الحادثه تسجل على السفينه وليس على الميناء.

مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/09 الساعة 15:31