انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بيان قطري مصري أميركي: حان الوقت لوضع حد للمعاناة المستمرة لسكان غزة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,الشيخ تميم بن حمد,قطاع غزة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/09 الساعة 00:27
حجم الخط
مدار الساعة - نشر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، بيانا مشتركا بشأن الوضع في قطاع غزة.
وقال البيان، إن الوقت حان، وبصورة فورية، لوضع حد للمعاناة المستمرة منذ أمد بعيد لسكان قطاع غزة، وكذلك للمحتجزين وعائلاتهم.
وأضاف البيان أن الوقت حان كذلك للانتهاء من إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين.
وبين "لقد سعى ثلاثتنا مع فرقنا جاهدين على مدار عدة أشهر للتوصل إلى اتفاق إطاري، وهو مطروح الآن على الطاولة ولا ينقصه سوى الانتهاء من التفاصيل الخاصة بالتنفيذ، هذا الاتفاق يستند إلى المبادئ التي طرحها الرئيس بايدن في 31 أيار 2024، والتي دعمها قرار مجلس الأمن رقم 2735".
وأشار إلى أنه ينبغي عدم إضاعة مزيد من الوقت، كما يجب ألا تكون هناك أعذار من أي طرف لمزيد من التأجيل، فقد حان الوقت للإفراج عن المحتجزين وبدء وقف إطلاق النار وتنفيذ هذا الاتفاق.
وأوضح أن الوسطاء "مستعدون - إذا اقتضت الضرورة- لأن نطرح مُقترحاً نهائياً لتسوية الأمور المتبقية المتعلقة بالتنفيذ وعلى النحو الذي يلبى توقعات كل الأطراف".
ولفت إلى أن القادة دعوا إسرائيل وحماس إلى استئناف المحادثات المُلحة الخميس الموافق 15 آب في (الدوحة أو القاهرة) لسد كل الثغرات المتبقية وبدء تنفيذ الاتفاق بدون أي تأجيل.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/09 الساعة 00:27