انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

لاعب منتخب التايكواندو زيد مصطفى يمنح الأردن ميدالية فضية هي الأولى في أولمبياد باريس

مدار الساعة,أخبار رياضية,المنتخب الوطني
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/08 الساعة 22:55
حجم الخط
مدار الساعة - ظفر لاعب المنتخب الوطني، زيد مصطفى، مساء الخميس، بفضية أولمبية في مسابقة التايكواندو، ليمنح الأردن ميداليته الأولى في دورة الألعاب الأولمبية في باريس.
وبعد بلوغه نهائي وزن 68 كغم وضمانه ميدالية للأردن، خاض مصطفى اللقاء وأمامه فرصة للتتويج بالميدالية الذهبية لكنه خسر أمام المنصف الأول عالميا الأوزبكي أولوغبيك راشيتوف حامل ذهبية أولمبياد طوكيو التي أقيمت صيف العام 2021.
ورفع ابن الثالثة والعشرين عاما، رصيد الأردن من الميداليات الأولمبية إلى 4 من بينهما 3 حققها لاعبو التايكواندو، علما بأن مشاركات المملكة في الأولمبياد بدأت عام 1980 في موسكو.
وافتتح أحمد أبو غوش رصيد الأردن بفوزه بأول ميدالية ذهبية على الإطلاق في التايكواندو في وزن -68 كغم خلال دورة ريو دي جانيرو 2016، في حين أحرز صالح الشرباتي فضية وزن -80 كغم في دورة طوكيو 2020 (أقيمت في 2021). ويشارك الشرباتي في هذه النسخة من الأولمبياد.
كما توّج عبد الرحمن المصاطفة بالميدالية البرونزية في وزن -67 كغم في الكاراتيه في دورة طوكيو أيضاً.
مصطفى كان قد هزم في وقت سابق الخميس، حامل برونزية أولمبياد طوكيو وبطل العالم في نسختها الأخيرة، التركي هاكان رتشبر، خلال عبوره إلى نصف نهائي وزنه.
وقبلها فاز مصطفى على اللاعب البرازيلي بونتيس إديفال وتأهل إلى ربع نهائي منافسة التايكوندو ضمن أولمبياد باريس 2024.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/08 الساعة 22:55