انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

فارس العساف: جاهزية لاعبي منتخب التايكواندو قبل بدء مشاركتهم في الأولمبياد

مدار الساعة,أخبار رياضية,المنتخب الوطني
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/06 الساعة 17:33
حجم الخط
مدار الساعة - أكد المدير الفني للمنتخب الوطني للتايكواندو، فارس العساف، الثلاثاء، أن معنويات لاعبي المنتخب "مرتفعة ووصلوا إلى الجاهزية المطلوبة"، قبل بدء مشاركتهم في دورة الألعاب الأولمبية في باريس.
جاء حديث العساف خلال الحصة التدريبية التي أجريت اليوم في إحدى الصالات التدريبية في منطقة سان دوني في العاصمة الفرنسية.
ويمثل المنتخب الوطني في هذه النسخة من الأولمبياد، 4 لاعبين وهم: زيد مصطفى (وزن تحت 68 كغم) وجوليانا الصادق (وزن تحت 67 كغم) وصالح الشرباتي (وزن تحت 80 كغم) وراما أبو الرب (وزن فوق 67 كغم).
وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيه 4 لاعبين من التايكواندو الأردنية دفعة واحدة إلى نفس النسخة الأولمبية، وفق اللجنة الأولمبية الأردنية، وجاء تأهل زيد مصطفى وجوليانا الصادق وصالح الشرباتي عبر التصنيف العالمي فيما تأهلت راما أبو الرب من خلال التصفية الآسيوية.
وأشار العساف إلى أن الجاهزية الفنية والبدنية للاعبين وصلت إلى الدرجة المطلوبة بعد فترة جيدة من الاستعدادات اشتملت على معسكرات محلية وخارجية والمشاركة في عدد من البطولات".
وقال العساف: "نتطلع إلى مواصلة تحقيق الإنجازات الأولمبية، لدينا مجموعة جيدة جداً من اللاعبات واللاعبين الذين أثبتوا قدراتهم في أقوى بطولات التايكواندو على مستوى العالم".
وأضاف: "التنافس سيكون بكل تأكيد على أشده في أولمبياد باريس نظراً لأن جميع من يُشارك هنا هم أبطال في رياضة التايكواندو ولديهم إمكانيات كبيرة. نثق بمنتخبنا الوطني وبرغبة اللاعبين لتحقيق الأفضل في هذا المحفل الرياضي الكبير".
وسيفتتح اللاعب زيد مصطفى مشاركة التايكواندو الأردنية الخميس وحينها سيلتقي في دور الـ 16 البرازيلي إديفال بونتيس عند الساعة 12:50 مساءً بتوقيت الأردن.
وسيظهر الجمعة كل من جوليانا الصادق وصالح الشرباتي، إذ سيلتقي الشرباتي، المصنف الخامس في وزنه، في دور الـ 16 مع البرازيلي فيران رودريغيز عند الساعة 10:45 صباحاً بتوقيت الأردن. وفي الدور ذاته تلتقي الصادق، المصنفة الثالثة في وزنها، في دور الـ 16 مع اللاعبة نافوجا نايتاسي من جزر فيجي عند الساعة 11:45 صباحاً بتوقيت الأردن.
والسبت، تلتقي راما أبو الرب، المصنفة التاسعة في وزنها، في دور الـ 16 مع اللاعبة المغربية فاطمة الزهراء أبو فارس عند الساعة 11 صباحاً بتوقيت الأردن.
وتنص تعليمات مسابقة التايكواندو في أولمبياد باريس على منح 4 ميداليات، ذهبية وفضية وبرونزيتين، مع وجود دور "الترضية" في حال خسر لاعب من أحد اللاعبين اللذين تأهلا إلى النهائي، على ما ذكرت اللجنة الأولمبية الأردنية.
والتايكواندو الأردنية حققت ميداليتين أولمبيتين في آخر نسختين، إذ نال أحمد أبو غوش ذهبية نسخة أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016، ونال كذلك اللاعب صالح الشرباتي فضية نسخة طوكيو التي جرت عام 2021.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/06 الساعة 17:33