انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تعميم مهم من الاشغال: الحبس والغرامة عدا الكلفة المالية لها

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الأشغال العامة والإسكان,الدعاية الانتخابية
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/06 الساعة 10:23
حجم الخط
مدار الساعة - وزارة الأشغال العامة والإسكان، الأحزاب السياسية والمرشحين للانتخابات النيابية المزمع اقامتها في العاشر من الشهر المقبل، الى الالتزام بالتعليمات التي تحدد شكل وأماكن وضع الدعاية الانتخابية، والامتناع عن وضع أية ملصقات او يافطات على الشواخص المرورية والارشادية والاشارات الضوئية أو أعمدة الإنارة على الطرق الخارجية.
ووفقا لتعميم صدر اليوم لكافة مديريات ومكاتب الأشغال سيتم تنظيم حملات مراقبة دورية تفتيشية طيلة فترة الدعاية الانتخابية لضمان عدم استخدام الشواخص واعمدة الانارة والاشارات الضوئية للدعاية الانتخابية من قبل المرشحين، وإزالة أية مخالفات للتعليمات الصادرة.
يذكر ان قانون الطرق الاردني رقم 14 لعام 1987 وتعديلاته نص على معاقبة المتسبب باضرار للشواخص المرورية بالحبس والغرامة عدا الكلفة المالية لها.
كما يحظر قانون الانتخاب على المرشح إستخدام وسائل الدعاية في الشوارع العامة والأبنية التـي تشغلها الوزارات والدوائر والمؤسسات الرسمية العامة أو الخاضعة لإشراف الحكومة، كما يحظر عليه إلصاقها على الجدران وأعمدة الهاتف والكهرباء والأملاك العامة.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/06 الساعة 10:23