انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

1000 أردني في لبنان سجلوا على منصة خاصة لمساعدتهم إذا دعت الحاجة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الخارجية وشؤون المغتربين,وزارة الخارجية
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/04 الساعة 19:16
حجم الخط
مدار الساعة - سجل 1000 أردني يقيم في لبنان على منصة خاصة لمساعدتهم إذا دعت الحاجة، وفقا للناطق باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة.
وقال القضاة، الأحد، إنّ مركز عمليات وزارة الخارجية يقيم الوضع يوميا؛ انطلاقا من مسؤولية الوزارة اتجاه الأردنيين بضرورة تقديم النصيحة لهم وإصدار التعليمات حرصا على سلامتهم.
ولفت النظر إلى أنه تم الطلب من الأردنيين المتواجدين في لبنان ضرورة الالتزام التام بالتعليمات الصادرة عن الجهات اللبنانية المختصة والتقيد بها بشكل كامل.
وأوضح أن البيانات الصادرة عن وزارة الخارجية للأردنيين في لبنان، وعدم السفر إلى لبنان هو إجراء احتياطي في ضوء التطورات والتصعيد في المنطقة خلال الأيام المقبلة ومن منطلق الحرص على سلامة المواطنين الأردنيين.
وأكد أن الوزارة مستمرة في تقييم الوضع، وستقوم بإصدار بيانات أخرى لاحقا إذا ما اضطرت بهدف تقديم توضيح أكثر للمواطن الأردني.
فيما يتعلق بموضوع المسافرين والزائرين إلى لبنان، بين القضاة، أن الزوار إليها ليسوا بحاجة إلى تأشيرة، فمن الصعوبة حصر عددهم لأنهم من الممكن أن يقوموا بزيارة لبنان ليس من الأردن فقط بل من دول أخرى لذلك يصعب حصر العدد بشكل كامل.
وشدد القضاة على ضرورة التسجيل على المنصة، وهي منصة فيها قاعدة بيانات عن الأردنيين المتواجدين في لبنان وأماكن تواجدهم وكيفية التواصل معهم وأعداد عائلاتهم وأسباب تواجدهم في لبنان، وذلك حتى تتمكن الوزارة من تقديم المساعدة في أي لحظة.
وكانت وزارة الخارجية قد طالبت الأردنيين بعدم السفر إلى لبنان في الوقت الراهن، كما طالبت المقيمين والموجودين في لبنان بمغادرة الأراضي اللبنانية بأقرب وقت ممكن.
ودعت الأردنيين المقيمين والموجودين في لبنان إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات اللبنانية المختصة، وإلى التسجيل الفوري على الموقع الإلكتروني للسفارة الأردنية في بيروت.
‏والتواصل مع الوزارة لطلب المساعدة على مدار الساعة عبر الأرقام التالية:
‏•الخط الساخن للسفارة الأردنية في بيروت: 0096181699837.
‏•وحدة مركز العمليات في الوزارة:
‏•00962799562903
‏•00962799562471
‏•00962799562193
‏أو عبر البريد الإلكتروني لوحدة مركز العمليات: op.ctr@fm.gov.jo
المملكة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/04 الساعة 19:16