انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

'خطوة' يا زياد.. الأردن بانتظار أول ميدالية أولمبية في باريس

مدار الساعة,أخبار رياضية,المنتخب الوطني
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/03 الساعة 19:39
حجم الخط
مدار الساعة - يبحث لاعب المنتخب الوطني للملاكمة، زياد عشيش، السبت عند الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت الأردن، عن تحقيق الإنجاز وضمان ميدالية تاريخية للملاكمة الأردنية في دورات الألعاب الأولمبية؛ وذلك عندما يخوض نزال الدور ربع النهائي في أولمبياد باريس 2024.
وسيلتقي زياد عشيش مع الملاكم البريطاني لويس ريتشاردسون ضمن منافسات وزن تحت 71 كغم في صالة باريس الشمالية.
وسيضمن الفوز لزياد عشيش أول ميدالية للأردن برياضة الملاكمة في الألعاب الأولمبية وتأهله إلى الدور نصف النهائي الذي سيقام في صالة رولان غاروس الشهيرة بالعاصمة الفرنسية باريس.
وكان زياد عشيش لفت الأنظار في النزالين السابقين وتمكن في نزال دور الـ 32 من الفوز على اللاعب الكازاخي أصلان بيك شيمبيرجينوف بطل العالم عام 2023.
وواصل تفوقه في دور الـ 16 وفاز على بطل العالم في النسخة ما قبل الأخيرة الياباني سيوان أوكازاوا.
وأكد زياد عشيش أنه يتطلع من أجل تحقيق الفوز في النزال الثالث وضمان ميدالية تاريخية للملاكمة الأردنية والسعي نحو إسعاد الجماهير الأردنية.
وقال زياد عشيش: " متبقي خطوة واحدة نحو ضمان ميدالية، وأنا أُريد مواصلة الانتصارات وتركيزي كامل مُنصب على ذلك، شكراً لكل رسائل الدعم والمؤازرة التي حصلت عليها بعد الفوزين الماضيين، وهذه الكلمات تمنحني الحافز لتقديم الأفضل وتحقيق حلمي في الصعود إلى منصة التتويج الأولمبي".
وسيلتقي الفائز من نزال البطل زياد عشيش والبريطاني لويس ريتشاردسون مع الفائز من نزال الهندي نيشانت ديف والمكسيكي ماركو ألفاريز في نصف النهائي الذي سيقام يوم 6 آب/أغسطس الحالي.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/03 الساعة 19:39