انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بعد سنة و62 يوماً.. كيف جددت الأميرة إيمان الأفراح بالقصر الملكي الأردني؟.. ولماذا لا تصدر إرادة ملكية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,ولي العهد,الحسين بن عبدالله الثاني,الأميرة رجوة الحسين,الأميرة إيمان بنت الحسين,الملك عبدالله الثاني,الملكة رانيا العبدالله,مدينة الحسين الطبية,الملكية الأردنية
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/03 الساعة 09:17
بالتفاصيل.. كيف استقبل القصر الملكي الحفيدة الأولى؟
الملك عبدالله الثاني ابن الحسين صاحب أطول نسب متصل لملك في العالم
حجم الخط
مدار الساعة - خاص - تجددت الأفراح في القصر الملكي الأردني بعد سنة واثنين وستين يوماً من زفاف ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني من سمو الأميرة رجوة الحسين والذي كان قد أقيم في الأول من يونيو العام الماضي، بعد قدوم مولدتهما الأولى سمو الأميرة إيمان بنت الحسين بن عبدالله صباح اليوم السبت الثالث من اغسطس.
سمو الأميرة إيمان والتي أعادت مشاعر الفرح للبيت الأردني الحزين لما يجري في المنطقة، هي الحفيدة الأولى لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين صاحب أطول نسب متصل لملك في العالم ولجلالة الملكة رانيا العبدالله.
نورتي عيلتنا جدو
الفرح الملكي كعادته يشبه الأردنين بكل تفاصيله، فكان التعبير الملكي لجلالة الملك "الذي عادة لا يستطيع إخفاء مشاعره الفياضة" بقدوم أول أحفاده "نورتي عيلتنا جدو"، وذلك عندما أعلن عبر حسابه الرسمي على منصة "اكس" تويتر سابقا: "الحمد لله الذي وهبنا حفيدتنا الأولى إيمان بنت الحسين. أبارك للحسين ورجوة العزيزين مولودتهما. نسأل الله أن ينبتها نباتا حسنا ويحفظها لوالديها. نورتي عيلتنا جدو".
في حين أن جلالة الملكة "الجدة" بدأت تدوينتها بـ "الحمد لله على أعظم عطاياه"، حيث قالت: "الحمد لله على أعظم عطاياه… نوّرت حياتنا بالحفيدة الغالية إيمان، الله يخليلنا إياكي. مبارك لحسين ورجوة وربنا يملأ حياتكم بالبركة والرضا".
أما والد الأميرة "سمو الأمير الحسين"، فاستقبل مولودته على سنة جده النبي صلى الله عليه وسلم حيث أذن في اذن مولودته فور قدومها.
أما إعلانه للخبر فلم يختلف عن أقرانه من الشباب الأردنيين الذين عادة ما يعلنون عن قدوم مواليدهم عبر منصات التواصل، حيث نشر سموه على منصة انستغرام قائلا:
"لك الحمد حمدًا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، لقد منّ الله علينا بمولودة أسميناها إيمان، اللهم اكتب لها حُسن الخَلق والخُلُق والصحة والعافية وسعادة الدارين، اللهم أنبتها نباتًا حسنًا واجعلها من الصالحات الذاكرات.
لقب الأميرة
وفقاً للعرف الهاشمي الملكي فيمنح أبناء وبنات الأمراء الهاشميين لقب أمير/أميرة بشكل تلقائي ولا يتم الإعلان عن إرادة ملكية بمنح هذا اللقب، في حين أنه يتم الإعلان عن الإرادة الملكية بمنح لقب الأمير/الأميرة بإرادة ملكية من جلالة الملك وهو صاحب القرار بمنح أو سحب اللقب الأميري من أي شخص.
مكان الولادة
أشارت المصادر في حديثها لـ مدار الساعة إلى أن سمو الأميرة رجوة الحسين أنجبت مولودتها الأولى سمو الأميرة إيمان بنت الحسين في مدينة الحسين الطبية الملكية "المدينة الطبية" في صباح اليوم السبت وبكادر طبي أردني من الخدمات الملكية الأردنية.
طريقة تقديم الهدايا
مما لا شك فيه أن الأردنيين سيحرصون على مشاركة أميرهم الشاب والمحبوب في فرحته الأولى، كما سيحرصون وفقا لعاداتهم وتقاليدهم على تقديم الهدايا والورود كتعبير منهم للفرح بمثل هذه المناسبات.
ونظرا لقرب الأمير من مجتمعه ومعرفته العميقة بالعادات والتقاليد الأردنية ومدى محبتهم له، تمنى على الأردنيين الراغبين في تقديم التهنئة له باستبدال إرسال الهدايا أو باقات الورود، بالتبرع لصندوق الأمان لمستقبل الأيتام، دعما للشباب والشابات الأيتام.
تفاعل واسع
عجت وسائل التواصل الاجتماعي في الأردن بعبارات الفرح والتهنئة لجلالة الملك وجلالة الملكة وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وسمو الاميرة رجوة والعائلة الهاشمية بمناسبة قدوم مولدتهم الجديدة سمو الأميرة إيمان وسلامة سمو الأميرة رجوة الحسين.
فعاليات مرتقبة
وفقا لردة الفعل الأولى لدى الأردنيين يتوقع البعض إقامة بعض الفعاليات بهذه المناسبة العزيزة على الأردنيين رغم طلب الأمير من الأردنيين بتقديم الهدايا على شكل تبرعات لصندوق الأمان، إلا أن الأردنيين عادة ما يقومون بتوزيع الحلوى أو ذبح المواشي وتوزيعها أو حتى توزيع الورود وتقديم خصومات أو خدمات مجانية تعبيرا عن فرحم.
وكان الديوان الملكي الهاشمي أعلن أن صاحبي السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأميرة رجوة الحسين، قد رزقا اليوم، الواقع في الثامن والعشرين من شهر محرم 1446 هجرية، الموافق للثالث من شهر آب 2024 ميلادية، بمولودة أسمياها إيمان، جعلها الله قرة عين لوالديها".
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/03 الساعة 09:17